فتح طريق “قلقس” المغلقة منذ عام (2000)

نجحت الشؤون المدنية مديرية “الخليل” بعد جهود متواصلة على انتزاع الموافقة على فتح طريق “قلقس” المغلقة منذ (17)عام، سيتم العمل في فتح الطريق يوم السبت القادم .
وسيتم فتح الطريق في اتجاهين دخول وخروج للاندماج الامن مع الشارع الالتفافي المؤدي لمستعمرة “بيت هجاي” .
وصرح مدير مكتب الشؤون المدنية في الخليل السيد “اياد عواد” أن المديرية حصلت على موافقة للسماح الى (39) سيارة خاصة بالمواطنين القاطنين في حارة جابر و السلايمة للمرور الدائم من حاجز حرس الحدود والذي يغلق شارع “عثمان بن عفان” منذ عام (2000)، وسيتم رفع العدد لاحقاً الى (155) سيارة مما يسهل على المواطنين التنقل والوصول بسياراتهم الى اماكن سكنهم.
وفي نفس السياق تمت الموافقة على ادخال (3.5) طن من المواد الكيماوية عبر معبر “ترقوميا” لشركة الجبريني للالبان على ان يتم عمل كافة اجراءات السلامة والامان في تخزينها واستخدامها.
واضاف عواد ان الجهود قد اثمرت ايضاً بالسماح لمهندسي شركة الاتصالات الفلسطينية للبدء بالعمل في شارع الشهداء لمعالجة الاعطال والاشكاليات الخاصة بشبكة الاتصالات في المنطقة، واشار ان الجانب الاسرائيلي كان قد اوقف العمل بشق طرق زراعية غربي “تفوح” في اراضي عائلة ازريقات ، وبعد المتابعة اتضح ان اهذه الاراضي تقع في منطقة “B” وتشمل مئات الدونمات ، وتم الموافقة على استمرار العمل بشق هذه الطرق دون ايه اعاقات من الجانب الاسرائيلي.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً