أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / الأردن يطلب ردا إسرائيليا رسميا حول ناقل البحرين

الأردن يطلب ردا إسرائيليا رسميا حول ناقل البحرين

كشفت صحيفة الغد الاردنية عن ان الاردن ارسل كتابا الى اسرائيل يطلب فيه ردا رسميا عن مشروع ” ناقل البحرين”.
ونقلت الصحيفة عن مصادر رسمية اردنية قولها ” ان وزير المياه والري حازم الناصر ارسل كتاب إلى الجانب الإسرائيلي يتضمن “الطلب منه ردا رسميا بخصوص عزمه الاستمرارية والشراكة مع الجانب الأردني بالمضي بتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ناقل البحرين (الأحمر- الميت) من عدمه”.
وقالت المصادر، إن مفاد الرسالة التي بعثها الجانب الأردني المعني بتنفيذ أهم وأكبر مشاريع المياه على المستوى الاستراتيجي للمملكة، “يتضمن دعوة الجانب الإسرائيلي بضرورة الرد رسميا قبل نهاية العام الحالي”.
وفي الوقت نفسه، أفادت مصادر حكومية اردنية أخرى بـ”وجود اتصالات حاليا بين الجانبين الأردني والإسرائيلي، تتعلق بإمكانية المضي ضمن الإجراءات المتفق عليها حول تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بين الأردن وإسرائيل وفلسطين، لكنها سرية”.
جاء ذلك على خلفية متابعة ضغط إسرائيل بالـ”التلكؤ أو التلويح بالانسحاب”، من هذا المشروع، مقابل الموافقة على إعادة فتح السفارة الإسرائيلية بعمّان، وسط اشتراط أردني بضرورة محاكمة قاتل الأردنيين في حادث السفارة الاخير، واستبدال السفيرة الاسرائيلية عينات شلاين.
ونجمت أزمة التوتر الدبلوماسي والسياسي بين الأردن وإسرائيل، إثر قتل حارس السفارة الإسرائيلية بعمان لمواطنين أردنيين في تموز (يوليو) الماضي، وبعد استجوابه غادر مع الطاقم الدبلوماسي الإسرائيلي، الأردن، برفقة السفيرة شلاين، ومنذ ذلك الحين، ترفض المملكة عودة السفيرة لعمان.

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يكشف النقاب انه يتعرض للتهديدات وللاستهداف ولضغوط ومؤامرات لثنيه عن مواصلة الدفاع عن حقوق المستهلكين

كشف رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *