أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / الاحمد: انهاء الانقسام يحتاج “ربع ساعة فقط” لكن بشرط

الاحمد: انهاء الانقسام يحتاج “ربع ساعة فقط” لكن بشرط

قال عزام الاحمد عضو مركزية حركة فتح ان الاجتماع المقبل بين حركتي فتح وحماس المقرر عقده في القاهرة مطلع الشهر المقبل سوف يبحث مسالة تمكين الحكومة في قطاع غزة والمعيقات التي تعترض بسط سيطرتها على القطاع.

واضاف الاحمد للتلفزيون الرسمي “: سوف نبحث العقبات اذا بالامكان حلها واذا فشلنا سوف نسال الراعي المصري عن الحل, خاصة وان حكومة الوفاق حتى اللحظة تواجه صعوبات في القيام بمهامها في غزة نظرا لعدم تعاون حركة حماس “.

لكن الاحمد اشار الى ان حركة فتح سوف تصبر لان إنهاء الانقسام بعد 11 سنة بحاجة إلى وقت.ونفى الاحمد ان يكون جرى بحث سلاح المقاومة وقضية الامن في غزة في اي اجتماعات تمت بين الاطراف لكنه طالب حماس بان تسمح للاجهزة الامنية القيام بدورها واستلام مهامها في القطاع لا سيما جهاز الشرطة والدفاع المدني “.

وقال أتوجه لوزير الداخلية ورئيس الوزراء رامي الحمد الله لترتيب قضية الشرطة والدفاع المدني والحراسات وغيرها في قطاع غزة لتبدأ الحكومة ببسط سلطتها وفق القانون.

وشدد الاحمد على ان انهاء الانقسام لا يحتاج سوى ربع ساعة فقط ويكون قد انتهى لكن ذلك بحاجة الى ارادة ورغبة فقط من قبل حماس”. غير ان الاحمد اتهم قطاعات واسعة في حركة حماس بانها لا تريد انهاء الانقسام.

واعتبر الأحمد أن الإعدامات التي حصلت في غزة غير قانونية.. ومن نفذها مجرمين يجب محاسبتهم

وعرج الاحمد على الملف السياسي والحل الذي تروج له الولايات المتحدة لحل الصراع, بالقول”: امريكا لم تطرح على الرئيس ابو مازن ولا كلمة واحدة فيما يتعلق بصفقة القرن”.

واضاف “: نحن لن نقبل باي تسوية ولا تطبيع الا بعد اقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس…وهذا ما اكدناه للدول العربية المعنية وهم بدورهم تعهدوا لنا ان ما نقبل به سوف يقبلون به”.وقال الأحمد “لن نقبل بإعادة الاتصالات مع واشنطن قبل أن تتراجع عن إجرائها الأخير (قرار إغلاق مكتب مكتب منظمة التحرير).

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 صيادين قرب شاطئ بيت لاهيا

اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس أربعة صيادين أثناء إبحارهم لمسافة ٣ أميال بحرية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *