الرئيسية / اخبار فلسطينية / إيرلندا تقدم مليون ونصف يورو لدعم التعليم

إيرلندا تقدم مليون ونصف يورو لدعم التعليم

وقع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، اليوم، وممثل إيرلندا لدى دولة فلسطين جوناثان كولانون؛ اتفاقية تضمنت تقديم مليون ونصف يورو؛ لدعم قطاع التعليم؛ بغية تنفيذ نشاطات وفعاليات تربوية؛ عبر سلة التمويل المشترك JFA.
وأشاد صيدم، باسم الأسرة التربوية، بالدعم الإيرلندي لقطاع التعليم والذي يجسد روح التعاون والانتماء الصادق للقضايا التعليمية، مشدداً على ضرورة توطيد أواصر التعاون والشراكة من أجل خدمة العملية التعليمية التعلمية بشكل شمولي خاصة في قطاع غزة.
بدوره، أكد كولانون أن هذا الدعم يأتي كدفعة أولى ضمن مساهمات تقدمها ايرلندا للتربية بشكل سنوي، مؤكداً أن إيرلندا ستواصل تقديم الدعم للقطاع التربوي من خلال عديد البرامج والمشاريع المشتركة التي تستهدف إحداث نقلة نوعية في النظام التعليمي.
وحضر اللقاء وكيل الوزارة د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ونائب الممثل دوكلاس جونستون، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومستشار البرامج في الممثلية الإيرلندية إيميل مخلوف، ورئيس قسم العلاقات الدولية في الوزارة ناريمان شراونة.

عن admin

شاهد أيضاً

اجتماع بالخليل يدين التطبيع ويؤكد عروبة وإسلامية القدس

عقد اجتماع  اليوم في مدينة الخليل لممثلين عن جبهة التحرير الفلسطينية والجبهة العربية الفلسطينية بهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *