الرئيسية / اخبار فلسطينية / حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 26 فلسطينيًا من القدس والضفة

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 26 فلسطينيًا من القدس والضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات واسعة لأنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 26 مواطنًا فلسطينيًا، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وأفاد بيان لـ “جيش” الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 23 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ “المطلوبين”؛ بينهم 18 بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وذكر البيان العبري، مصادرة قوات الاحتلال لـ “ألعاب” على شكل أسلحة؛ 15 مسدسًا لعبة، من أحد المحال التجارية في جنين (شمال القدس المحتلة)، زاعمًا وجود “تخوفات” من تطويرها إلى أسلحة واستخدامها ضد جنوده.

واعتقلت قوات الاحتلال لشابين فلسطينيين من بلدة عارورة وآخر من قرية قراوة بني زيد شمالي مدينة رام الله (شمال القدس)، وثلاثة من مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل (جنوبًا).

واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيًا من بلدة حوسان غربي مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، وثلاثة من مخيم عسكر الجديد للاجئين شرقي مدينة نابلس ورابعًا من برقة شمالي المدينة (شمالًا)، بالإضافة مواطن من مدينة قلقيلية (شمالًا).

ودهمت قوات الاحتلال أنحاء متفرقة في بلدات؛ يطا (جنوبي الخليل)، وسعير ومخيم العروب (شمالًا)، شملت اقتحام عددًا من منازل الفلسطينيين وتفتيشها والعبث بمحتوياتها وإخضاع بعض أفرادها للتحقيق الميداني.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ نور الدين عاروري (نجل الشهيد عبد الرحمن العاروري) من عارورة شمالي رام الله، وطلال سيف من برقة شمالي نابلس.

وقالت مصادر محلية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت حارس المسجد الأقصى حمزة نمر عند “باب السلسلة”، والشابين علاء أبو تايه وطارق العباسي من سلوان جنوبي القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت الليلة الماضية، ثلاثة شبان من قرية حرملة شرقي مدينة بيت لحم، بزعم رشق مركبات المستوطنين اليهود بالحجارة.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينيًا، عقب حملة اقتحامات لأنحاء متفرقة بالضفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *