الرئيسية / اخبار فلسطينية / اتحاد المستهلك يدعو الى وقف كافة اشكال التطبيع ومقاطعةالبضائع الأمريكية والإسرائيلية احتجاجا على قرار ترمب

اتحاد المستهلك يدعو الى وقف كافة اشكال التطبيع ومقاطعةالبضائع الأمريكية والإسرائيلية احتجاجا على قرار ترمب

دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله مساء اليوم الأحد جماهير شعبنا الفلسطيني والشعوب والمؤسسات العربية والإسلامية واحرار العالم إلى وقف كافة اشكال التطبيع ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الإسرائيلي.

وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي ان المقاطعة شكل من أشكال المقاومة ويجب أن تشمل المقاطعة وقف كافة اشكال التطبيع وقطع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي الصهيوني ومع امريكا الحليف والشريك الاستراتيجي للاحتلال الصهيوني بالجرائم التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني المرابط وبحق ارضنا ومقدراتنا وثرواتنا وبحق قدسنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية .

ودعا الشيوخي إلى تعزيز صمود شعبنا في القدس الشريف بكافة الوسائل الممكنة والى شد الرحال إلى القدس ودعم اهلها المقدسيين والحفاظ على استمرارية كفاحهم ونضالهم ضد برامج تهويد وأسرلة القدس عاصمة الدول الفلسطينية .

وفي نفس السياق أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ان القدس تتعرض لحصار اقتصادي من محيطها والى حصار اقتصادي من داخلها من خلال فرض الضرائب الباهظة على المقدسيين ومن خلال مسلسل هدم المنازل ومنع البناء وبرامج التهويد والاستيطان وبناء جدار الفصل العنصري .

وشبه الشيوخي في البيان ترمب ب هولاكو وبانه اكبر إرهابي عرفه التاريخ القديم والحديث وانه أصبح الإرهابي رقم واحد في العالم لانه أصبح واضح انه شريك لاخر احتلال على وجه الأرض وأنه قد فجر صراعا عالميا كبيرا لا يعرف اي احد في الدنيا نتائجه.

وقال إن ترمب لم يغير للقدس شيء وخالف بوعده وقراره الخاص بالقدس المواثيق والقوانين والقرارات والاتفاقات الدولية وقرارات الأمم المتحدة و اتفاقات جنيف وقرارات مجلس الأمن الدولي في اكبر جريمة قانونية وعقائدية عرفها التاريخ .

ودعا رئيس اتحاد المستهلك الفلسطيني المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية في الإقليم وفي جميع دول العالم للعمل على تقديم الشكاوي ضد ترمب لدى جميع الهيئات والمؤسسات و المحاكم في العالم بجميع درجاتها وخصوصا المحاكم المختصة بجرائم الحرب وانتهاك حقوق الإنسان لمحاكمة ترمب على جريمة العصر الكبرى التي ارتكبها بحق القدس وفلسطين والعرب وبحق المسلمين والمسيحيين في جميع أنحاء العالم باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل .

واضاف ان القدس تتعرض لبرامج التهويد من خلال تجويع وترهيب اهلها العرب المقدسيين وبرامج طمس هويتها وتاريخها الفلسطيني والعربي والإسلامي وبرامج لقلع وترحيل اهلها المقدسيين ومحاولات تفريغ القدس من محتواها السكاني العربي لتهويدها وإجهاض حل الدولتين .

وندد الشيوخي باسم اللجان الشعبية الفلسطينية وباسم اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني بالزيارة التطبيعية التي قام بها الوفد البحريني للكيان الإسرائيلي مؤخرا والذي ظهر على القناة العاشرة الاسرائيلية اول امس .

وأكد أن هذه الزيارة البحرينية للكيان الإسرائيلي وبهذا التزامن مع قرار ترمب تأتي في سياق الاعتراف بقرار ترمب وفي سياق التامر على شعبنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة وفي سياق الهرولة باتجاه أعداء القدس والقضية الفلسطينية الصهاينة والإدارة الأمريكية.

وفي نفس الإطار قال الشيوخي نرحب بكل العرب والمسلمين والمسيحيين من اجل زيارة فلسطين والقدس ولكن من خلال البوابة الفلسطينية المتمثلة ب منظمة التحرير الفلسطينية ومن يأتي من خلال البوابة الإسرائيلية متخاذل وجبان ومتامر وهو في الصف المعادي للعرب وللمسلمين والمسيحيين ولاولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين ومسرى مهد سيدنا المسيح عليه السلام .

وحيا البيان المشاركين والقائمين على جميع المظاهرات التي انطلقت في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وداخل فلسطين التاريخية في فلسطين ال 48 وفي الدول العربية والإسلامية والدول الأجنبية والصديقة نصرة للقدس وللاقصى ولفسطين والتي تاتي ايضا احتجاجا على قرار ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في أعقاب قرار ترمب المشؤوم.

.

عن admin

شاهد أيضاً

اتحاد المستهلك يدعو لمقاطعة البندورة حتى تنخفض أسعارها المجنونة ويعلن عن إطلاق حملة خليها تعفن لمقاطعة البندورة

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *