الرئيسية / اخبار فلسطينية / حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 22 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة دهم واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 22 مواطنًا فلسطينيًا؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة.

وذكر بيان لـ “جيش” الاحتلال، أن قواته اعتقلت خمسة فلسطينيين ممن يصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وأضاف البيان، أن قوات الاحتلال عثرت خلال حملة التفتيش التي نفذتها في مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، على مخرطة تستخدم لصناعة الأسلحة وقامت بإغلاقها.

وأفاد بأن قوات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة خلال حملة دهم نفّذتها في مخيم “عايدة” للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، واعتقلت خلالها ثلاثة شبان.

ورصدت مصادر محلية اقتحام الاحتلال لمخيم “عايدة” واعتقال ثمانية شبان فلسطينيين، بعد دهم منازل عدد منهم، وآخرين خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم ومناطق محيطة فيها واعتقلت أربعة شبان من مدينة طولكرم (شمال القدس)، عُرف من بينهم الأسير المحرر أحمد محمد حمدان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرحمن مرعي بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في بلدة قراوة بني حسان قرب مدينة سلفيت (شمال القدس).

ونفّذت قوة من جيش وشرطة الاحتلال حملة دهم لمنازل المواطنين المقدسيين في حي “سلوان” جنوبي المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة، واعتقلت تسعة مواطنين على الأقل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة، مظاهرات تطوّرت إلى مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية ومدينة القدس وعلى الخط الفاصل مع غزة، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الذي أعلنه يوم 6 كانون أول/ ديسمبر الجاري، واعترف فيه بالقدس المحتلة عاصمةً للاحتلال.

عن admin

شاهد أيضاً

الحكومة تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان على أهلنا وأبناء شعبنا في قطاع غزة

حمّلت حكومة الوفاق الوطني، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان على أهلنا وأبناء شعبنا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *