الرئيسية / اخبار فلسطينية / الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، 14 مواطنًا فلسطينيًا خلال حملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت 12 فلسطينيًا ممن يصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقال جيش الاحتلال إن قواته استولت على أموال في قرية جماعين جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، بزعم ارتباطها بدعم المقاومة، وعثرت على سلاح في بلدة عناتا شمالي القدس.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر سليم الرجوب، عقب اقتحام منزله في منطقة “كريسة” في دورا جنوبي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

وقامت قوات الاحتلال بتدمير الجدران الداخلية لمنزل المعتقل الرجوب، و”تخريب” كبير لمحتويات المنزل وأثاثه وتفتيش الأراضي الزراعية المحيطة به.

وأشار إلى اعتقال قوات الاحتلال لفتييْن فلسطينييْن من مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل، واستولت على مركبة زعمت أنها “غير قانونية” بعد اقتحامها للمخيم فجر الثلاثاء.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحامهم مخيمي؛ العروب شمالي الخليل والدهيشة جنوبي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، دون الإبلاغ عن إصابات.

وطالت الاعتقالات “الإسرائيلية”، وفقًا لرصد “قدس برس”، فلسطينيًا من دورا جنوبي الخليل، وآخرين من مخيم العروب (شمالًا)، ومواطنين من مخيم عايدة شمالي بيت لحم، وشابًا من مدينة نابلس، وآخر من بلدة عزون شرقي قلقيلية.

ونوهت المصادر المحلية، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن الفلسطيني محمد ذياب الشيخ وزوجته ونجله، عقب دهم منزله في بلدة حزما شرقي مدينة القدس المحتلة، بالإضافة للمواطن ناصر عزام الرفاعي.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضًا المواطن سفيان فتحي كنعان؛ شقيق الشهيد محمد كنعان، عقب دهم منزل عائلته فجر اليوم الثلاثاء، في بلدة حزما بالقدس المحتلة.

عن admin

شاهد أيضاً

“الأونروا” تحذر من عواقب تقليص أميركا مساهمتها وتدعو إلى أوسع التفاف حول اللاجئين

حذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين “الأونروا” بيير كرينبول من عواقب تقليص الولايات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *