الرئيسية / اخبار فلسطينية / مقتل مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب نابلس

مقتل مستوطن إسرائيلي في عملية إطلاق نار قرب نابلس

أعلنت مصادر إعلامية عبرية، مساء الثلاثاء، مقتل مستوطن إسرائيلي جرّاء تعرّضه لعملية إطلاق نار قرب مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون العبري، إن مجندا سابقا في صفوف الجيش يدعى “رزئيل بن ايلانا” ويبلغ من العمر 32 عاما، توفي في مستشفى “مئير” الإسرائيلي، متأثرا بإصابته الخطيرة في منطقة الرقبة عقب إطلاق النار عليه من قبل سيارة فلسطينية مسرعة، شرق مدينة نابلس.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن، مساء الثلاثاء، عن إصابة مستوطن بجروح “بالغة”، إثر عملية إطلاق نار قرب مفرق “جت” شرق نابلس.

وقال الناطق باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، “الحديث يدور عن تعرض مركبة لإطلاق نار، مما أدى إلى إصابة مواطن (إسرائيلي) بجروح بالغة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى”، كما قال.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات عسكرية معزّزة على مداخل مدينة نابلس التي أعلن عنها “منطقة عسكرية مغلقة”، في أعقاب العملية.

واقتحمت قوات  إسرائيلية اقتحمت قريتي “صرّة” و”تل” شرقي مدينة نابلس، بحثا عن منفذي العملية التي أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح “بليغة”.

وبالتزامن مع ذلك، هاجم مستوطنون إسرائيليون قريتي “بورين” و”عصيرة القبلية” جنوب نابلس، واعتدوا على المنازل الفلسطينية فيها.

وشهد العام الماضي مقتل 19 مستوطنا إسرائيليا جرّاء عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

عن admin

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل (11) مواطناً من الضفة بينهم صحفي

قال نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين (11) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *