الشيوخي يبحث مع وزارة العمل تعزيز المنتج المحلي من خلال الحفاظ على البيئة النظيفة والأمنة في المنشآت الاقتصادية

اجتمع وكيل وزارة العمل السيد امين المطور في مكتبه بمقر وزارة العمل اليوم برئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي بهدف تطوير التعاون المشترك في تعزيز المنتج المحلي من خلال الحفاظ على البيئة النظيفة والامنة في المنشات الاقتصادية والمساهمة في محاصرة ظاهرة البطالة وتشجيع العمل التعاوني والمهني بحضور الوكيل المساعد المهندس عبد الكريم دراغمة ومدير عام التفتيش وحماية العمل المهندس علي ابراهيم الصاوي وعدد من موظفي وزارة العمل .

ورحب في بداية الاجتماع السيد امين المطور وكيل وزارة العمل بالشيوخي، مثمنا عاليا جهود القائمين على اتحاد جمعيات حماية المستهلك في دعم المنتج الوطني وبدفاعهم عن حقوق المستهلكين و المواطنين في كل ما يقدم لهم من السلع والخدمات .

وشرح المطور برامج تشغيل العاطلين عن العمل والتدريب المهني والتقني التي تتبناها وزارة العمل وعلى راسها وزير العمل الدكتور مأمون ابو شهلا وخصوصا فيما يتعلق في الحفاظ على حقوق العمال وتحقيق شروط الصحة والسلامة العامة في الورش والمصانع والشركات وبما يتعلق في تشغيل العاطلين عن العمل، من خلال ايجاد فرص عمل والحفاظ على حقوق العمال و المستهلكين في السلعة و البيئة النظيفة والأمنة .

وشرح المطور إنجازات الوزارة و البرامج التي تنفذها عبر مديرياتها ومراكزها في المحافظات الفلسطينية لتفعيل العمل التعاوني وتطوير الجمعيات التعاونية في جميع المناطق بما يساهم في خفض نسبة البطالة والفقر والزيادة في الإنتاج.

وفي نفس الاطار اشاد الشيوخي باداء وانجازات وزارة العمل في العام 2017 والاعوام الماضية وخصوصا في مجال تعزيز اقتصادنا المحلي من خلال ما تقوم به وزارة العمل من برامج تساهم في تنظيم سوقنا الداخلي وحماية حق العامل والمستهلك في البيئة النظيفة والآمنة والحفاظ على السلامة العامة في جميع المنشآت الاقتصادية الصناعية والزراعية والتجارية الخدماتية .

وقال الشيوخي ان وزارة العمل تبذل جهود كبيرة ومتواصلة من خلال الوزارة و أركانها ومديرياتها وجميع وحداتها وفرقها وإداراتها وموظفيها العاملة في محافظات الوطن كافة وتقوم بواجبها على أكمل وجه برغم كل الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق عمالنا و العراقيل التي يضعها الاحتلال في طريق التطور والنمو الاقتصادي من حصار وإغلاق وانتهاك لحق المواطنين بحرية التنقل والحركة .
مشددا على أنه لا يوجد سلعة آمنة الا بوجود بيئة آمنة ونظيفة أن أحد الحقوق المقدسة للمستهلك وفق القانون الفلسطيني هو حقه في البيئة النظيفة والأمنة بالاضافة لحقه في وجود السلعة النظيفة والأمنة وفي توفر السلع والاحتياجات .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون المشترك بما يعزز تقديم الخدمات للمستفيدين من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل للمجتمع المحلي بعدالة وبأعلى جودة والعمل المشترك لطوير برامج تخفيض نسبة البطالة وتفعيل العمل التعاوني وتطوير ونشر وجود الجمعيات التعاونية والاستهلاكية في شتى المجالات الاقتصادية .

وأكد الحضور على ضرورة التناغم في الأداء والتكامل فيما بينهما مع باقي الجهات الرسمية والاهلية والمجتمع المحلي انسجاما مع قرارات المجلس المركزي الفلسطيني وتوجيهات سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن و الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وتعليمات وزير العمل الدكتور مأمون ابو شهلا بتعزيز الشراكة والتعاون ما بين حكومة الوفاق الوطني والمجتمع المحلي بمؤسساته كافة لمواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقدس وخصوصا في أعقاب إعلان ترمب المشؤوم ، ومحاصرة الظواهر السلبية في مجتمعنا لتقوية الجبهة الداخلية والحفاظ على صحة وسلامة وامن واستقرار شعبنا المرابط لتعزيز صموده في مواجهة التحديات.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً