أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / اتحاد المستهلك يثمن قرار الحكومة الفلسطينية البدء بالانتقال من استخدام عملة الشيكل لأي عملة أخرى

اتحاد المستهلك يثمن قرار الحكومة الفلسطينية البدء بالانتقال من استخدام عملة الشيكل لأي عملة أخرى

اتحاد المستهلك يثمن قرار الحكومة الفلسطينية البدء في فك ارتباطها بإسرائيل والانتقال من استخدام عملة الشيكل لأي عملة أخرى وإمكانية إصدار عملة وطنية
رام الله -6-2-2018
ثمن اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله مساء اليوم قرار الحكومة الفلسطينية البدء برسم خطة لفك ارتباطها باسرائيل على كافة المستويات السياسية والادارية والأمنية والاقتصادية والانتقال من استخدام عملة والشيكل الإسرائيلية إلى أي عملة أخرى مع دراسة امكانية إصدار عملة وطنية .

وأشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي مساء اليوم باسم حماية المستهلك واللجان الشعبية الفلسطينية بقرار الحكومة الفلسطينية تشكيل لجنة من الوزارات المختصة للبدء بإعداد الدراسات والمشاريع والمقترحات للشروع بخطوات فك الارتباط مع إسرائيل بما في ذلك تشكيل لجنة لدراسة الانتقال من استخدام عملة الشيكل (الإسرائيلية) إلى أي عملة أخرى، ودراسة إمكانية إصدار عملة وطنية.

ويذكر أن الشيوخي كان قد دعا لأول مرة في العام 2013 قبل خمس أعوام إلى عدم تداول الشيكل الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية من أجل التخلص من التبعية لاقتصاد الإحتلال للحفاظ على استقلالية الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وكان المجلس المركزي الفلسطيني قد كلّف “اللجنة التنفيذية” لمنظمة التحرير الشهر الماضي، بـ”تعليق الاعتراف بإسرائيل”، رداً على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

كذلك، قرر المجلس “وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ووقف العلاقات الاقتصادية معها، بما في ذلك اتفاقية باريس الاقتصادية الموقعة عام 1994″، والتي تنظم علاقة السلطة بإسرائيل اقتصادياً.

وتأتي الخطوات الفلسطينية رداً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

عن admin

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يستعرض التطورات المالية وأداء الموازنة العامة

استهل الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدها المجلس اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *