الشيوخي يدعو الوزارة والنقابات الصحية لاقرار وقف التعامل بالعملة الإسرائيلية في جميع المعاملات المالية

زار رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي مديرية وزارة الصحة الفلسطينية في شمال الخليل بمدينة حلحول بهدف تطوير التعاون بين وزارة الصحة واتحاد المستهلك واللجان الشعبية والمجتمع المحلي للحفاظ على الصحة والسلامة العامة وحماية حقوق المستهلك في العلاج والدواء والبيئة النظيفة والامنة.
وأشاد الشيوخي بإنجازات وجهود وزارة الصحة الفلسطينية بجميع مديرياتها ومستشفياتها ومراكزها ومؤسساتها في جميع المحافظات الفلسطينية بتعليمات وقرارات وتوجيهات وزير الصحة الدكتور جواد عواد وأركان وزارته برغم شح الإمكانات والعراقيل الناتجة عن الإنتهاكات الإسرائيلية والاستيطانية واستمرار وجود الاحتلال فوق اراضي دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .
ودعا الشيوخي خلال الزيارة وزارة الصحة الفلسطينية والنقابات الصحية وعلى راسها نقابتي الاطباء والصيادلة لاقرار وقف التعامل بالعملة الإسرائيلية في جميع معاملاتها المالية الخاصة بالعطاءات وشراء الخدمة وفي التأمين الصحي و بأسعار الأدوية والخدمات الصحية المختلفة الرسمية والاهلية .


وأكد على ضرورة عمل الدراسات والبحوث و القرارات اللازمة بالتنفيذ التدريجي لخطوات فك الارتباط مع اسرائيل من خلال اعطاء الاولوية للمنتجات والبضائع والسلع والأدوية والعلاج المحلي الفلسطيني واستخدام البدائل العربية والاجنبية دون اللجوء إلى الخيارات الإسرائيلية لجميع السلع والخدمات الصحية الإسرائيلية للحفاظ على استقلالية المنظومة الصحية الفلسطينية وانجاح برنامج فك الارتباط مع إسرائيل وانهاء التبعية الفلسطينية للاقتصاد الاسرائيلي وذلك ضمن سياق قرارات المجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس وقرارات حكومة الوفاق الوطني وعلى رأسها رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله .
وكان في استقبال الشيوخي مدير مديرية صحة شمال الخليل الدكتور محمد قوقاس ومدير قسم صحة البيئة الدكتور ياسر عيسى والمدير الإداري والمالي للمديرية السيد وجدي قباجة وعدد من موظفي المديرية وبحضور رئيسة جمعية سيدات الظاهرية الخيرية السيدة جهاد الطل .
وفي بداية الاجتماع رحب د. قوقاس بالشيوخي وبالحضور وشرح مسيرة عمل المديرية وإنجازاتها وقدم شكره إلى رئيس الاتحاد المستهلك على زيارته وتعاونه وتواصله مع المديرية .
ومن جانبه شرح مدير قسم صحة البيئة في مديرية صحة شمال الخليل الدكتور ياسر عيسى إنجازات قسم صحة البيئة للعام الماضي 2017 .
وفي نهاية الزيارة تم الاتفاق على استمرار التواصل وتطوير التعاون والتكامل والتناغم في العمل والأداء ما بين المديرية والمجتمع المحلي بما يحمي الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة وتنظيم السوق الداخلي بالتعاون مع جميع جهات الاختصاص ومنظومة حماية المستهلك الفلسطيني من الجهات التنفيذية والرقابية كافة .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً