أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / جرافات الاحتلال تعدي على أراضي خلة ميمونة في بلدة الشيوخ شرق الخليل

جرافات الاحتلال تعدي على أراضي خلة ميمونة في بلدة الشيوخ شرق الخليل

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان جرافات الاحتلال منذ صباح اليوم الخميس تقوم باعمل تجريف جديدة لاراضي المواطنين الفلسطينيين بمنطقة خلة ميمونة جنوب مستوطنة اسفر المقامة على اراضي اهالي بلدة الشيوخ شمال شرق مدينة الخليل في اعتداء جديد وجريمة جديدة للمستوطنين ولجيش الاحتلال .

وأوضح الشيوخي في أعقاب لقاءه أصحاب الأراضي المهددة بالمصادرة ان قطعان المستوطنين تحت حماية قوات جيش الاحتلال جرفوا وخربوا مساحات واسعة اليوم من أراضي المواطنين على خط التماس مع مستوطنة اسفر كما قاموا بوضع أسلاك شائكة للسيطرة على مساحات جديدة لضمها الى مستوطنة اسفر من أجل توسيعها وتسمينها .

وأضاف أن مستوطنة اسفر قد بدء في اقامتها وبناءها بقوة السلاح فوق اراضي الفلسطينيين منذ عام 82 ورافق ذلك اعتداءات مستمرة على المواطنين واراضيهم هناك وقيام الاحتلال وقطعان المستوطنين بتهويد تلك المناطق المحيطة بالمستوطنة لتسمينها بالتدريج من خلال التجريف والتخريب والمصادرة للارض وطرد اصحابها منها ومنعهم من دخولها .

وذكر أن الاحتلال يحاول منذ مطلع العام الجاري 2018 مصادرة حوالي 100 دونم جديدة من أراضي خلة ميمونة التي تملكها عائلة ابو عيد العيايدة ابا عن جد وكابرا عن كابر من اجل توسيع مستوطنة اسفر .

واضاف المواطن عيسى ابو عيد العيادة احد اصحاب الارض ان هذه الاراض التي يحاول الاحتلال مصادرتها من خلال استمرار الاعتداءات والانتهاكات بحق الارض واصحابها كانت تزرع بالحبوب ابا عن جد ثم تم تصليحها وزراعتها بالزيتون واللوزيات في الثمانينات والتسعينات وكل عام يقوم المستوطنون باقتلاع المزروعات جميعها وحاليا المستوطنون بحماية الجيش يمنعون المزارعين من دخولها ويعتدون على أراضينا.


وقال العيايد انه خلال الأيام القليلة الماضية بدء المستوطنين بسرقة التراب الاحمر وشق طريق من الأرض جنوب المستوطنة وتم تحريف وتخريب بحوالي ٥ دونم وقام المستوطنون بوضع زينكو حديد على مساحة من الارض لمصادرة أجزاء من الأرض خلف الزينمو واليوم قاموا بوضع أسلاك شائكة لمصادرة ارضنا التي ستكون خلف الاسلاك الشائكة .
وفي نهاية اللقاء ما بين الشيوخي واصحاب الأراضي من عائلة العيايدة تم الاتفاق على التعاون والتكامل مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بكل جرائم المستوطنين وجيش الاحتلال من أجل مواجهة محاولات تهويد الأرض وتقديم الشكاوي والاعتراضات القانونية وعمل ما يلزم لحماية الأرض وتعزيز صمود اهلها.

.

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يؤكد أن اذناب وعملاء الاحتلال ينفذون برنامج تخريب للحالة الفلسطينية ويزرعون الظواهر السلبية في مجتمعنا

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *