أسرى عتصيون يشتكون ظروفا مأساوية وأوضاعاً غاية في الصعوبة

أكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسين الشيخ، صباح اليوم الثلاثاء، أن الأسرى في معتقل عصيون اشتكوا من الظروف الصعبة والمأساوية التي يعيشونها، إضافة إلى الاعتداء والتنكيل الذي يتعرضون له أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم.

وأوضح المعتقلون للمحامي الشيخ، “انه وخلال عمليات اعتقالهم، قامت قوات الاحتلال بتفتيش منازلهم بشكل وحشي وتكسير جميع اثاث المنزل، كما تعمدت ضرب الأسير امام اهله واستخدام الكلاب المتوحشة في عملية الاعتقال وترويع الأطفال والنساء.

كما أكد المعتقلون، انهم ومنذ ثلاث أيام لم يقدم لهم أي وجبة طعام، وتكتفي الإدارة بتقديم علبة لبن “شمينت” فقط مع قطعة صغير جدا من الخبز طوال اليوم، كما اشتكوا من شدة البرد وانه لم يقدم لهم سوى بطانية واحدة لكل معتقل وفرشة ممتلئة بالمياه، علما بان الأمطار قد تسللت بغزارة الى الزنازين خلال المنخفض الأخير، وقد تبللت جميع البطانيات والفرشات ما أدى الى تعفنها وخروج رائحة شديدة الكراهية منها.

كما بين المحامي الشيخ، أن معظم الاسرى يعانون من امراض الرشح ونزلات البرد وكذلك الحساسية ورغم مناشدة الاسرى بفحصهم الا ان الإدارة لم تجري لهم أية فحوصات، بل تعمد الى ضربهم والتنكيل بهم، عند طلب اي شيء كالعلاج او الطعام او البطانيات، كما يتم تعرية الأسير عند خروجه للمحكمة او التحقيق وفقط يسمح له بارتداء لبس “الشاباص” وخلع جميع ملابسه الداخلية.

وناشد الاسرى من خلال محامي الهيئة، المؤسسات القانونية والحقوقية بضرورة التدخل العاجل لحل قضيتهم وفضح ممارسة الاحتلال، ومطالبين الصليب الأحمر الدولي بسرعة زيارتهم والاطلاع على أوضاعهم المأساوية التي تمتهن كرامة الإنسان وتخالف بشكل فاضح كل مواثيق حقوق الانسان والعرف الأدمي.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً