وكيل وزارة الصحة يناقش مع الشيوخي التعاون المشترك وحماية الأمن الصحي والغذائي

استقبل وكيل وزارة الصحة الدكتور اسعد رملاوي في مكتبه بمقر وزارة الصحة الفلسطينية برام الله رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي .
ورحب في بداية اللقاء د. رملاوي بالشيوخي وشرح برامج وزارة الصحة الفلسطينية الهادفة إلى تحسين جودة الخدمات الصحية وتطويرها باستمرار بالتعاون مع اتحاد جمعيات حماية المستهلك وجميع الجهات الرسمية والوطنية والاهلية ومع القطاع الخاص والمجتمع المحلي .
وناقش وكيل وزارة الصحة مع الشيوخي التعاون المشترك وحماية الأمن الصحي والأمن الغذائي الفلسطيني وحماية حقوق المستهلكين .

وقال الدكتور الرملاوي ان وزارة الصحة قد قامت باجراء 380 عملية زراعة كلى محليا عام 2017 واننا نقوم باجراء عمليات القلب المفتوح محليا وسوف يتم ذلك في جنين والخليل ايضا .
وأضاف الرملاوي ان العمل مستمر من أجل بدء العمل في مستشفى خالد الحسن للاورام بتكلفة 350 مليون دولار وتدريب 25 طبيب تخصص أورام في الأردن وتدريس ماجستير تمريض أورام في كلية بيت لحم وفتح مركز معالجة الإدمان على المخدرات في بيت لحم وهو المركز الوحيد في الشرق الأوسط وسيكون بسعة 60 سرير .
وأكد الشيوخي في نفس السياق على أهمية تطوير التعاون ما بين وزارة الصحة واتحاد جمعيات حماية المستهلك وجميع الجهات الرسمية والوطنية والاهلية للحفاظ على سلامة الغذاء والدواء وتحسين جودة الخدمات الصحية والطبية في دولة فلسطين وحماية الأمن الصحي والغذائي لشعبنا الفلسطيني المرابط وحماية صحة البيئة .
مشيرا الشيوخي الى حقوق المستهلكين في البيئة وفي السلع والخدمات النظيفة والآمنة .
وأشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية بتطور اداء وانجازات وزارة الصحة وبالجهود الكبيرة المبذولة من قبل اركان الوزارة وموظفيها في جميع المحافظات من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين وفي الحفاظ على تحقيق كافة شروط الصحة والسلامة العامة في جميع المحافظات .
وأكد الشيوخي على ضرورة زيادة وتطوير تقديم الخدمات الصحية بكافة أشكالها للمناطق البعيدة والنائية والمناطق المستهدفة من قبل الاحتلال بالاستيطان والتهويد ومناطق خط سير جدار الضم العنصري لتعزيز صمودهم في مواجهة المخططات الاستيطانية بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وجميع الجهات ومن خلال استكمال فتح المراكز الطبية والصحية في تلك المناطق المستهدفة بالمصادرة وترحيل اهلنا القاطنين فيها .
وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتعاون المشترك وتطوير الأداء والتكامل مع جميع الجهات والعمل على تعزيز صمود شعبنا من خلال تقديم الخدمات الصحية والطبية للجميع وحماية حقوق المستهلكين .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً