16 شهيدا و1416 جريحا خلال مسيرات العودة

انتهى اليوم الاول من المسيرات التي دعت اليها اللجنة التنسيقية العليا لمسيرات العودة وغادر جميع المتظاهرين الحدود فيما تواصل الاعتصام في النقاط الخمسة التي اعدتها اللجنة.

16 شهيدا و1416 جريحا

واكدت وزارة الصحة استشهاد 16 فلسطينيا بينهم ثلاثة بقصف مدفعية الاحتلال فيما استشهد البقية بالرصاص في نقاط المواجهات التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا مرورا بخانيونس والبريج وغزة.

واكدت وزارة الصحة اصابة اكثر من 1416 مواطنا بجراح مختلفة واستنشاق الغاز.والشهداء هم: ناجي ابو حجير، محمد كمال النجار، وحيد نصر الله ابو سمور، امين منصور ابو معمر، محمد نعيم ابو عمرو، احمد ابراهيم عاشور عودة، جهاد احمد فرينة، محمود سعدي رحمي، عبد الفتاح عبد النبي، ابراهيم صلاح أبو شعر، عبد القادر مرضي الحواجري، ساري وليد ابو عودة، حمدان اسماعيل ابو عمشة، جهاد زهير ابو جاموس، بادر فايق الصباغ. بالاضافة الى شهيد ساعات الصباح عمر سمور 31 عاما.

ودعت الوزارة مستشفيات قطاع غزة في الشمال المواطنين بضرورة التبرع بالدم لصالح الجرحى والمصابين من المواجهات الدائة مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

ودارت مواجهات عنيفة منذ ساعات الصباح في عدة نقاط تماس مع الاحتلال على اقرب نقطة من السياج الحدودي الفاصل، بوجود تعزيزات عسكرية اسرائيلية واطلاق رصاص حي تجاه المدنيين الذين خرجوا لاحياء ذكرى يوم الارض بمسيرات العودة.

واستخدمت قوات الاحتلال طائرات لقصف المتظاهرين بقنابل الغاز دون ان يوقف ذلك زحف المتظاهرين.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً