أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / اللجان الشعبية :غدا الجمعة السادسة لمسيرة العودة باسم جمعة العمال وشهداء لقمة العيش وجمعة طيور حمام العودة

اللجان الشعبية :غدا الجمعة السادسة لمسيرة العودة باسم جمعة العمال وشهداء لقمة العيش وجمعة طيور حمام العودة

قالت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صحفي مركزي صدر من القدس المحتلة عصر اليوم الخميس ان الجمعة السادسة لمسيرة العودة الكبرى هي باسم جمعة العمال وشهداء لقمة العيش وجمعة طيور حمام العودة .
وأشار البيان ان مجازر ارتكبها جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين بحق عمالنا البواسل راح ضحيتها المئات من العمال الذين تم قتلهم بدم بارد منذ أن وصل أول جندي ومستوطن صهيوني أرض فلسطين التاريخية لاغتصابها .
وفي نفس السياق اوضح امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن المحتل والشتات المهندس عزمي الشيوخي ان الحركة العمالية الوطنية الفلسطينية قدمت خلال العقود الماضية قوافل من الشهداء والجرحى والأسرى على طريق العودة والتحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وقال إن عمالنا البواسل كانوا العمود الفقري للثورة الفلسطينية المعاصرة وللمقاومة الفلسطينية في جميع مراحل النضال والكفاح الوطني الفلسطيني ولا يزالون يبذلون العرق والدم من أجل لقمة العيش وتحرير فلسطين وتحقيق الحلم الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وتحرير.

ودعا الشيوخي إلى أوسع مشاركة شعبية وجماهيرية سلمية يوم غد الجمعة في مسيرة العودة الكبرى جمعة العمال وشهداء لقمة العيش وجمعة حمام العودة مؤكدا على ضرورة الحفاظ على استمرارية وديمومة مسيرة العودة الكبرى إلى ما بعد الذكرى السبعين للنكبة التي تصادف منتصف الشهر الجاري بعد اسبوع .

وكشف الشيوخي النقاب ان الشباب والاشبال والعمال سيقومون بإطلاق أعداد كبيرة من طيور الحمام ضمن فعاليات يوم غد الجمعة وذلك بعد صلاة الجمعة من مواقع ميادين العودة ال 5 على السياج الفاصل في قطاع غزة وأضاف أن أسراب الحمام التي سيتم اطلاقها لتطير في سماء فلسطين وفوق السياج الفاصل ومن فوق رؤوس جنود الاحتلال والته العسكرية الصهيونية والأمريكية لتمر ولتعبر ولتعود هذه الطيور إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 بهدف إظهار حقنا في العودة واظهار سلمية مسيرة العودة الكبرى وحضارية اساليبنا وابداعاتنا النضالية .

وشدد على ضرورة الحفاظ على كافة المظاهر النضالية وابداعات شعبنا التي تجلت في فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في الذكرى 42 ليوم الأرض الخالد.

وأوضح أن بالونات العودة وطائرات العودة الورقية الملونة بألوان العلم الفلسطيني والسواتر الترابية واحراق الكاوشوك واستخدام المرايا العاكسة ورفع الإعلام الفلسطينية ورفع صور الشهداء والجرحى والأسرى أصبحت من الابداعات و المظاهر النضالية الواضحة لمسيرة العودة الكبرى داعيا إلى الكشف عن الوجه القبيح للاحتلال الصهيوني المجرم من خلال إظهار كافة مجازر و جرائم الاحتلال بحق عمالنا البواسل وتكثيف رفع صور شهداء الطبقة العاملة وشهداء لقمة العيش الذين تم قتلهم من قبل الاحتلال خلال ذهابهم إلى أماكن العمل طوال سنوات اغتصاب أرضنا الفلسطينية العربية المحتلة من قبل دولة الإرهاب الصهيونية .

واكد الشيوخي شاب فلسطيني اخر استشهد ، اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مسيرات العودة الاسبوع الماضي في الجمعة الخامسة ما ادى الى ارتفاع عدد الشهداء خلال 35 يوما إلى 50شهيدا .
وقال إن وزارة الصحة الفلسطينية ذكرت إن الشاب أنس شوقي أبو عصر، (19 عاما) استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها، يوم الجمعة الماضي وباستشهاد “أبو عصر” يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة الكبرى إلى 50، وصل إلى المستشفيات الفلسطينية منهم 45، وما زال 5 محتجزين لدى الاحتلال الصهيوني .

ودعا الشيوخي باسم اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات إلى تظافر كل الجهود وصهر كافة الطاقات في المقاومة الشعبية السلمية والى منع أي محاولات تهدف إلى حرف مسيرة العودة الكبرى عن مسارها الشعبي و السلمي منددا في نفس الإطار بمحاولات تهدف إلى حرف بوصلتها وحرف مسارها السلمي نحو العودة ونحو القدس الشريف مشدد على ضرورة منع أي أنشطة غير سلمية في فعاليات مسيرة العودة الكبرى والعمل على تقليل الخسائر بين صفوف المشاركين إلى أقل ما هو ممكن مشيرا إلى أن هناك من يريد ان يعيش على استمرار معانات شعبنا وعلى دمائه وجراحاته وفق تعبيره .
ودعا إلى ضرورة رفع اعلام جميع دول العالم التي تايد وتدعم شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية وعلى رأسها حق العودة بهدف التأكيد على ضرورة تأمين الحماية الدولية لشعبنا وللمشاركين في مسيرة العودة الكبرى وللتعبير عن رفضنا لما يسمى صفقة القرن وتنديدنا بالموقف الأمريكي واعلان ترمب عاصمتنا الابدية القدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني ومحاولاته الفاشلة لشطب حقنا في العودة وتقرير المصير وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وشدد على ضرورة الحفاظ على القرار الوطني الفلسطيني المستقل وتعزيز الوحدة الاجتماعية و الشعبية والأهلية والعائلية والوطنية لجماهير شعبنا في الميدان وعلى كافة المستويات على طريق العودة والتحرير .

وحيا الشيوخي باسم اللجان الشعبية الفلسطينية الجهود الكبيرة التي تقوم بها اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى في الخارج وفي الوطن المحتل والجهود الكبيرة للجنة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وفك الحصار عن قطاع غزة ونعى شهداء مسيرة العودة الكبرى وحيا ذوي الشهداء والجرحى والأسرى وجماهير شعبنا الصامدين والمكافحين والمناضلين والمبدعين والمقاومين بصدورهم العارية على طريق العودة والنصر والتحرير .

 

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 صيادين قرب شاطئ بيت لاهيا

اعتقلت بحرية الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس أربعة صيادين أثناء إبحارهم لمسافة ٣ أميال بحرية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *