الوحيدي والشيوخي يشاركان بجولة ميدانية رقابية على الاسواق مع وزارة الاقتصاد و الجهات المختصة بتوجيهات من النائب العام

بتوجيهات من النائب العام الفلسطيني المستشار د. أحمد براك وبناء على تعليمات من وزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة وعطوفة محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد قامت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني بالخليل بتنظيم جولة ميدانية رقابية على الاسواق وكان على رأسها وكيل نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية في محافظة الخليل الاستاذ مالك الوحيدي ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي ومدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني السيد ماهر القيسي، وقائد جهاز الضابطة الجمركية في محافظة الخليل الرائد أحمد بشارات، ومدير مديرية وزارة الزراعة المهندس اسامه جرار ، وبمشاركة مدير حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد الوطني بالخليل المهندس امجد قباجة وممثلي وزارة الصحة والغرفة التجارية وملتقى رجال الأعمال ومنسق لجنة السلامة العامة في مكتب محافظ الخليل لؤي القيسي وعدد من الفرق الرقابية والتفتيشية التي يتمتع أفرادها بصلاحية الضبطية العدلية والصلاحيات الرقابية من أجل الاطلاع على مدى الالتزام بالقانون والنظام العام في الاسواق والتأكد من نجاعة الإجراءات التي تقوم بها الجهات التنفيذية والرقابة في تنظيم السوق الداخلي وحماية حقوق المستهلكين وحماية الاقتصاد الوطني من التهريب بضبط السوق والتأكد من توفر جميع الاصناف والسلع الرمضانية والمواد التموينية والغذائية و الأسعار العادلة لها وعدم وجود مواد غذائية فاسدة أو منتهية الصلاحية او غير صالحة للاستخدام الآدمي أو مزورة أو مقلدة ، حيث شملت الجولة مركز المدينة واسواقها وصولا إلى منطقة باب الزاوية وتم زيارة وتفقد مراكز بيع السلع الاستهلاكية والتموينية والمستلزمات الرمضانية والحلويات بالإضافة إلى عدد من المخابز والملاحم ومحلات السوبر ماركت وتجار التجزئة والجملة .

واشاد وكيل نيابة الجرائم الاقتصادية في النيابة العامة في محافظة الخليل الأستاذ مالك الوحيدي بالتعاون الكبير والتكامل في الاداء والعمل بين جميع مديريات وزارات و جهات الاختصاص في منظومة حماية المستهلك بمحافظة الخليل وفي جميع محافظات الوطن .

ونقل الاستاذ الوحيدي تحيات و مباركة النائب العام المستشار الدكتور احمد براك ورئيس نيابة الجرائم الاقتصادية الاستاذ ياسر حماد ورئيس نيابة الخليل الأستاذ نشأت عيوش للمشاركين بالجولة الميدانية بمناسبة شهر رمضان المبارك ونقل للمشاركين تقديرهم للجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الاختصاص من أجل الحفاظ على اقتصادنا الوطني وحماية حقوق المستهلك الفلسطيني وتنظيم السوق الداخلي .

واكد الوحيدي على ضرورة استمرار وتطوير التعاون والتكامل مع كافة جهات ووزارات الاختصاص وفي مقدمتها مع مكتب عطوفة المحافظ ومع وزارة الاقتصاد الوطني و الضابطة الجمركية ووزارات الزراعة والصحة والاتصالات والاجهزة الامنية والشرطية وامن المؤسسات وسلطة جودة البيئة والبلديات والمجالس المحلية واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني الاطار الشرعي والقانوني اللذي يمثل جمعيات حماية المستهلك ويتعاون مع كافة الجهات والوزارات والجهات الرسمية والمختصة لضمان إرساء قواعد النظام والحفاظ على سيادة القانون والعدالة للجميع .

وفي نفس السياق اكد وكيل نيابة الجرائم الاقتصادية في محافظة الخليل الاستاذ مالك الوحيدي ان قسم نيابة الجرائم الاقتصادية في الخليل و بتعليمات من النائب العام المستشار الدكتور احمد براك ورئيس النيابة في الخليل الاستاذ نشات عيوش تبذل قصارى جهدها لتعزيز بسط سيادة القانون والنظام العام في الاسواق وايقاع اقصى العقوبات ضد اللذين ينتهكون الحقوق القانونية للمستهلك الفلسطيني و يتلاعبون باقتصادنا وبالصحة والسلامة العامة وضد اللذين يروجون بضائع المستوطنات الاسرائيلية والبضائع غير القانونية من اجل حماية الاقتصاد الوطني والصحة العامة وحماية حقوق المستهلك الفلسطيني بكل عدالة ومساواة ونزاهة .
وثمن الاستاذ الوحيدي الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق التفتيش وجهات الاختصاص بالتعاون مع النيابة العامة لبسط سيادة القانون والنظام العام في الاسواق لتحقيق العدالة للجميع

واشاد مدير مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل الأستاذ ماهر القيسي بالانجازات التي حققتها النيابة العامة ووزارة الاقتصاد بالتعاون مع الجهات والوزارات الشريكة في مجال تنظيم السوق الداخلي وحماية الاقتصاد الوطني والمستهلك الفلسطيني على حد سواء .
واكد لؤي القيسي منسق لجنة السلامة العامة في مكتب محافظ الخليل ان عطوفة محافظ الخليل السيد كامل حميد يتابع عن كثب وبشكل مستمر ومتواصل ما يصله من تقارير من كافة الجهات التنفيذية والرقابية لحماية المستهلك وضبط الاسواق وتنظيمها بما يخدم اقتصادنا ومستهلكنا الصامد وان عطوفة المحافظ يدعم كل هذه الجهود من أجل الصالح العام وتحقيق العدالة .


واعرب رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي عن ارتياح جمهور المستهلكين في جميع محافظات الوطن على انخفاض أسعار أغلب السلع نتيجة المنافسة الشديدة وزيادة العرض وعبر عن الرضى لاداء النيابة العامة وجهات ووزارات الاختصاص في مجال حماية المستهلك وعن الرضى الكامل للجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات التنفيذية والرقابية ولجان السلامة العامة بالتعاون مع اتحاد جمعيات المستهلك في جميع المحافظات ليل نهار من اجل حماية حقوق المستهلكين وتحقيق العدالة وعلى راس هذه الجهات النيابة العامة ووزارة الاقتصاد الوطني ووزارات الزراعة والصحة والمالية والضابطة الجمركية والدوائر الاقتصادية لجهازي المخابرات العامة والامن الوقائي وجهاز الامن العام في الشرطة الفلسطينية والمباحث العامة في الشرطة وامن المؤسسات وسلطة جودة البيئة واتحاد جمعيات حماية المستهلك بتعليمات من وزراء ومسؤولي جميع جهات ووزارات الاختصاص وقادة الأجهزة الأمنية وتوجيهات النائب العام المستشار الدكتور احمد براك وبتعليمات ومتابعات من قبل دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله تنفيذا لتوجيهات وتعليمات و توصيات سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن الثابت على الثوابت.
مشيدا الشيوخي في نفس السياق بالجهود التي يبذلها وزير الزراعة الدكتور سفيان سلطان واركان وزارته لحماية المزارعين والمستهلكين ووزير الصحة الدكتور جواد عواد لضمان تحقيق شروط الصحة والسلامة العامة وحماية الأمن الصحي للمستهلكين . .
ومثمنا رئيس الاتحاد عاليا ما تقوده وزيرة الافتصاد الوطني د. عبير عودة واركان وزارتها من اصلاحات قانونية ومتابعة ميدانية داخلية وخارجية منذ تسلمها وزارة الاقتصاد لتنشيط العجلة الاقتصادية وتنظيم السوق الداخلي وتشجيع وتوسيع افاق المنافسة وفتح اسواق جديدة امام المنتجات الوطنية وحماية حقوق المزودين والمستهلكين على حد سواء بما يخدم المصالح العليا لشعبنا . .
وفي نفس السياق قال مدير الاقتصاد الوطني في مديرية محافظة الخليل الاستاذ ماهر القيسي في نهاية الجولة ان الاسواق تشهد استقرا وثبات وتنظيم جيد في هذا العام والمخالفات للمزودين والتجار اقل بكثير من السابق والاسعار منخفضة بالنسبة للاعوام السابقة نتيجة لكثرة العروض والمنافسة الشديدة بين التجار والشركات المزودة.
وبين قائد جهاز الضابطة الجمركية في محافظة الخليل الرائد احمد بشارات ان جهاز الضابطة بالتعاون مع جهات الاختصاص يعمل ضمن جولات صباحية ومسائية لضبط وتنظيم السوق الداخلية لتعزيز وحماية اقتصادنا وحماية حقوق المستهلك والصحة والسلامة العامة .
واشاد مدير مديرية الزراعة في محافظة الخليل المهندس اسامه جرار بالتعاون الكبير مع جميع الشركاء في مجال حماية المستهلك وتنظيم السوق الداخلي.
واوضح مدير مديرية الاقتصاد الوطني ماهر القيسي انه تبين خلال هذه الجولة ان الاسعار في محافظة الخليل هي ضمن المعدل العام ولا يوجد هناك أي ارتفاع في اسعار السلع بالعكس هذا العام يوجد نزول في اسعار بعض المواد، وتبين ان اسواق المحافظة هذا العام هي اكثر استقرار من حيث عدم وجود مخالفات لدى التجار.


وفي نفس السياق اشاد مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني المهندس ابراهيم القاضي بعمل النيابة العامة وطواقم الرقابة في محافظة الخليل والجهات الشريكة من الضابطة الجمركية ووزارة الزراعة ووزارة الصحة والاجهزة الأمنية والشرطية واتحاد جمعيات حماية المستهلك وكل الجهات الشريكة لوصول المواد الغذائية للمستهلك الفلسطيني ضمن المواصفات الفلسطينية، مؤكدا على تعاون الجميع من تجار ومستهلكين وجهات حكومية لضبط وتنظيم السوق الداخلي .

واكد رؤساء النيابة في الخليل وحلحول ودورا ويطا على ان النيابة لن تتوانى في اتخاذ اجراءات قاسية بحق التجار المخالفين في المحافظة، مؤكدين دعم النيابة لكل الجهود التي تقوم بها الجهات الرقابية في المحافظة.
وافادت كل من مديريات الصحة والزراعة في المحافظة انها تعمل بكل طوقمها مع الشركاء للمحافظة على السوق حيث ان وزارة الصحة تكفلت بسحب العينات بشكل منتظم من السوق لكافة الاصناف بالاضافة للمشاركة في الجولات وكذلك وزارة الزراعة متابعة تهريب الدواجن للمحافظة والمنتوجات الزراعية ومتابعة توفر المخزون الاستراتيجي من اللحوم.
واشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك عزمي الشيوخي بجهود الطواقم التفتشية في المحافظة واكد ان الجمعية تعمل جنبا الى جنب مع كافة طوقام التفتيش لتوعية المستهلك الفلسطيني.
واكدت نقابة تجار المواد الغذائية على لسان رئيسها وسام الكرد انها ستكون الى جانب ابناء الشعب في عدم رفع الأسعار وتقديم أفضل ما يمكن للمستهلك إلى جانب جميع جهات الاختصاص .

  

عن admin

شاهد أيضاً

اشتية لدى استقباله وزير الخارجية العماني: ‎حكومة الاحتلال دموية تقوم على القتل والاستيطان

اشتية لدى استقباله وزير الخارجية العماني: ‎حكومة الاحتلال دموية تقوم على القتل والاستيطان – إسرائيل …

اترك تعليقاً