الرئيسية / اخبار فلسطينية / قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيًا وتُصيب ثمانية شبان

قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينيًا وتُصيب ثمانية شبان

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 11 مواطنًا فلسطينيًا، وأصابت 8، خلال حملة اقتحامات واسعة بمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان له أن قواته اعتقلت 11 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

وقال، إن القوات الإسرائيلية صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواكل في بلدة حوسان قضاء بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، واستولت على مركبة في مدينة الخليل (جنوبًا) بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية.

وأعلن جيش الاحتلال عن إصابة أحد جنوده خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة نابلس (شمال القدس)، مع الشبان الفلسطينيين بعد اقتحام المدينة.

واندلعت مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة رفيديا غربي نابلس، أسفر عنها إصابة 8 شبان برصاص قوات الاحتلال؛ بينهم إصابة خطيرة في الصدر.

وأكدت مصادر طبية، أن الإصابات السبع الأخرى، كانت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، غالبيتها في مناطق الرأس، الوجه، والصدر، مبنية أنها وصلت مستشفى رفيديا الحكومي.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر فادي أبو السعود، من رفيديا، عقب احتجاز والدته كـ “رهينة” ومطالبته بتسليم نفسه.

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيًا من “شارع الصف” وسط مدينة بيت لحم وشابًا من مخيم الدهيشة جنوبي المدينة، وآخر من قرية “عراق التايه” شرقي مدينة نابلس، ومواطنًا من قرية عزون شرقي قلقيلية.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين؛ أحمد جمال أبو جلغيف، نجل المبعد جمال أبو جلغيف (أحد مبعدي كنيسة المهد)، من منزل عائلته في بيت لحم. بالإضافة لـ جلال جبارين من بلدة سعير شمالي الخليل.

ونوهت المصادر، إلى أن الاعتقالات الإسرائيلية طالت الأسير المحرر محمد سياعرة، من منزله في بلدة خاراس شمال غربي الخليل، وشابيْن من بلدة بيت أمر شمالي المدينة ومخيم العروب للاجئين شمالًا.

ودهمت قوات الاحتلال منازل أسرى محررين في الخليل، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها ومصادرة مقتنيات شخصية.

وبيّنت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وبلدات حلحول، ويطا، وبيت أولا، وسعير، وأبو العرقان في دورا، وخاراس وبيت أمر.

وأضافت، أن قوات الاحتلال دهمت منزل المواطن معتصم تيسير النتشة، وفتشته، واستولت على مصاغ ذهبي، وهاتف شخصي، وجهاز حاسوب “لابتوب”، ومنزل آخر يعود للمواطن عمر القواسمي، واستولت على مركبته الخاصة.

واندلعت مواجهات في منطقتي المثلث والواد الشامي، بقرية عزون شرقي قلقيلية، ألقى خلالها الشبان عبوات محلية الصنع ” أكواع” على دوريات الاحتلال في المنطقة.

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يشيد بحماية وتسهيلات الأجهزة الأمنية والشرطية للمتظاهرين في بيت لحم

أشاد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي بحماية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *