الرئيسية / اخبار فلسطينية / حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس

حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة والقدس

 

شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، واعتقلت 20 مواطنا خلال عمليات دهم المنازل.

وأفادت مصادر محلية أن نحو ٣٠٠ جندي صهيوني اقتحموا في الساعة الثانية بعد منتصف الليلة عشرات المباني والمنازل في حيي رأس خميس وشحادة، وأحياء أخرى بمخيم شعفاط في القدس المحتلة، وفتشوها وخربوا في محتوياتها.

 

واستمرت حملة الاعتقالات حتى ساعات الفجر، وطالت 12 شابا، وهم: محمد غراب، وأدهم علقم، وعبد السويطي، وأحمد صيام، وحمودة حوشية، وعلي بدر، وطارق الأعرج، وأحمد الشرحة، ويحيى حمود، و”ابن الكردي” (لم يعرف اسمه حتى اللحظة)، والشقيقان أمير ووديع صلاح.

 

وتزامنت حملة الاعتقالات مع تحليق طائرة استطلاع في سماء مخيم شعفاط، ويذكر أن قوات الاحتلال تواصل اقتحام مخيم شعفاط ليل نهار، وتعتقل الأطفال والشبان خلال مرورهم عبر الحاجز العسكري أو من خلال مداهمتها المنازل، بعد أن أقامت مخفرا للشرطة الإسرائيلية داخل الحاجز منذ أكثر من ٨ شهور.

 

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته في القدس المحتلة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين علاء شوابكة، ونايف شوابكة، بعد دهم منزليهما في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، واندلعت إثر ذلك مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

 

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة، ودهمت العديد من المنازل، واعتقلت الشاب سعيد عبد مسكاوي، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر قليل شرق نابلس، واعتقلت الشاب فهد فاروق عامر بعد مداهمة منزله.

 

واحتجزت قوات الاحتلال شابين بعد إطلاق النار على مركبتهما بالقرب من مخيم بلاطة، وأخلت سبيلهما بعد ساعات.

 

إلى ذلك اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مخيم نور شمس في مدينة طولكرم والذي تعرض لاقتحامات متعددة في الأيام الأخيرة.

 

ودهم جنود الاحتلال منطقة جبل النصر في المخيم واقتحموا عددا من المنازل وفتشوها في وقت مبكر من فجر اليوم، ومنها منازل أسرى محررين.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين جهاد عدنان دحيلية، وخالد رسلان دحيلية، وكلاهما من طولكرم.

 

واندلعت مواجهات في الجبل المذكور أطلقت خلالها قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع باتجاه المواطنين، كما انتشرت دوريات الاحتلال في شوارع طولكرم خلال المداهمات.

 

أما في محافظة الخليل، فاقتحمت قوات الاحتلال مدينة الظاهرية جنوب المحافظة، واعتقلت المواطن إبراهيم شحادة أبو شرخ، عقب اقتحام منزله وتخريب محتوياته.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتقال 16 مواطنا في اقتحام الاحتلال لمناطق الضفة

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث داهمت فجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *