الرئيسية / اخبار فلسطينية / إصابة 18 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة نابلس

إصابة 18 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة نابلس

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بإصابة 18 فلسطينيا خلال مواجهات مع الجيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

وقالت الجمعية في بيان، إن 18 فلسطينيا أصيبوا خلال المواجهات التي وقعت شرقي مدينة نابلس، مشيرة إلى أن من بين الإصابات واحدة بالرصاص الحي و17 بالرصاص المطاطي.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي على مركبة تعود للمواطن محمد عبدالله مرعي، ما أدى لإصابتهم ونجله عبدالله بالرصاص الحي، وجرى نقلهما لمشفى رفيديا الحكومي

وكانت مواجهات اندلعت بعد اقتحام عشرات المستوطنين منطقة (قبر يوسف) شرق مدينة نابلس لأداء طقوس تلمودية حيث انتشر جيش الاحتلال في الحي السكني في محيط القبر الذي يعتبره اليهود من المواقع المقدسة.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر “قبر يوسف”، والذي كان في السابق مسجدًا إسلاميًا، وفيه ضريح شيخ مسلم يدعى يوسف دويكات، من بلدة “بلاطة”، قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بالسيطرة عليه وتحويله إلى موقع يهودي مقدس بعد احتلال الضفة الغربية في أعقاب حرب عام 1967.

ويشكّل المقام الذي يقع شرقي مدينة نابلس، بؤرة توتّر في المنطقة، على ضوء التواجد المستمر للمستوطنين وقوات الاحتلال في المكان، وما يتعرض له سكان الأحياء المجاورة للمقام من مضايقات واستفزازات باستمرار.

عن admin

شاهد أيضاً

اعتقال 16 مواطنا في اقتحام الاحتلال لمناطق الضفة

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث داهمت فجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *