أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / الشيوخي يؤكد استقرار أسعار المواصلات خلال مشاركة الوزير طبيلة لمحطة السيارات العمومي برام الله ويحذر من الإشاعات بارتفاعها

الشيوخي يؤكد استقرار أسعار المواصلات خلال مشاركة الوزير طبيلة لمحطة السيارات العمومي برام الله ويحذر من الإشاعات بارتفاعها

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي خلال مشاركة وزير النقل و المواصلات الفلسطينية المهندس سميح طبيلة للمحطة المركزية للسيارات العمومي في رام الله استقرار أسعار النقل والمواصلات وثبات أسعارها وحذر من الإشاعات الكاذبة بارتفاعها الهادفة لاثارة الفوضى .
وأشاد الشيوخي بحداثة وتطور أسطول النقل العام والمواصلات العامة وسيارات العمومي في دولة فلسطين .
واكد على حق المستهلك في خدمة المواصلات العامة النظيفة والامنة في وسائل النقل والمواصلات القانونية .
وطالب بضبط وإزالة كافة المركبات غير القانونية وبمنع ظاهرة نقل الركاب في السيارات الخصوصية محذرا من مخاطرها على المستهلكين لخدمات النقل .
واكد دعم الاتحاد واللجان لكافة التفاهمات التي تم الاعلان عنها بين النقابات والحكومة .
وأشار الى حق المسافرين في البيئة النظيفة والامنة ايضا مبينا وجود عدم توفر شروط الصحة والسلامة العامة في المحطة المركزية للسيارات العمومي في رام الله ومحذرا من وجود مكاره صحية بها .
وبين الشيوخي ان الإشاعات والتصريحات الإعلامية التي أدلى بها بعض أصحاب الأجندات الخارجية الذين يريدون إشاعة الفوضى والفلتان والفتن في الضفة يمارسون أكاذيب واراجيف بأن أسعار النقل والمواصلات في دولة فلسطين ارتفعت وهذا عكس الحقيقة ويراد من هذه الأكاذيب والاشاعات اثارة الفوضى واثارة الرأي العام الاشاعة الفتنة بين صفوف ابناء شعبنا في الضفة الغربية.
وفي نفس السياق قال وزير النقل والمواصلات المهندس، سميح طبيلة،خلال الزيارة إنه تم التوافق بين الوزارة ونقابة النقل العام وبالشراكة مع شرطة المرور على تشديد العقوبات التي يتيحها القانون وتكثيف الجهود للخلاص من ظاهرة المركبات الخصوصية التي تحمل ركاباً بأجر واصفاً إياها بالخطيرة.
وأهاب طبيلة ، بالمواطنين أن يكونوا على مستوى عال من الوعي لخطر استخدام مثل هذه المركبات المخالفة للقانون والتبليغ عنها.
من جهة أخرى نفى طبيلة رفع أسعار المواصلات العمومية بالمطلق مضيفاً أنه تم تكليف لجنة في الوزارة لدراسة أثر رفع أسعار الوقود على تعرفة النقل العام والتي بدورها سترفع توصياتها للوزير لأخذ القرار المناسب قريباً .

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يؤكد أن اذناب وعملاء الاحتلال ينفذون برنامج تخريب للحالة الفلسطينية ويزرعون الظواهر السلبية في مجتمعنا

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *