وزير الاوقاف والشيوخي يبحثان تطوير التعاون وتفعيل دور الوعاظ في ترشيد الاستهلاك ومحاربة الغش والتلاعب في الاسعار والاحتكارات

بحث وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ د. يوسف ادعيس مع رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي في مكتبه بمقر الوزارة برام الله في الضفة الغربية الفلسطينية تطوير التعاون المشترك وتفعيل دور الوعاظ في ترشيد الاستهلاك ومحاربة ظاهرة الغش والتلاعب في الاسعار والاحتكارات .
وفي بداية اللقاء رحب الوزير ادعيس بالشيوخي وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في محاربة ظاهرة الغش والبضائع المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستخدام الآدمي والتغول بالأسعار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والشرطية ومع وزارة الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والضابطة الجمركية والجهات الرسمية والأهلية .
واكد الوزير ادعيس على ضرورة تعزيز التراحم والتكافل والتعاون بين جميع الجهات وشرائح المجتمع الفلسطيني وخصوصا ما بين التجار والمواطنين وما بين البائع والشاري مؤكدا الوزير ادعيس على ضرورة محاصرة ظاهرة التبذير وضرورة تعزيز التكافل الأسري والاجتماعي والاقتصادي ورفع نسبة الوعي الديني في التسوق وفي البيع مشيدا بالتاجر الصادق الأمين وبالمواطن الواعي الذي لا يبذر ولا يسرف في الاستهلاك من اجل تعزيز صمود ورباط شعبنا في ظل استمرار الاحتلال وارتفاع وتيرة الاستيطان.
وفي نفس الإطار أكد الشيوخي خلال اللقاء على حق المستهلك في القانون وفي الشريعة الإسلامية والشرائع السماوية على العدالة في السعر والجودة والسلعة النظيفة والامنة والخالية من كافة أشكال الغش والخداع والتدليس والغبن.
وقال إن ظاهرة الاحتكار مذمومة وغير مقبولة في الدين وفي القانون وان التغول من قبل بعض الشركات والموردين على المستهلك مرفوض من الجميع .
واكد الشيوخي للوزير ان المزارع والمستهلك وتاجر التجزاة ضحايا للمحتكرين وللموردين الذين يريدون زيادة ثرائهم على حساب زيادة فقر ومعانات شعبنا معرضين الأمن الغذائي والصحي والاقتصادي للخطر ويلحقون الضرر بالمستهلك والمزارع وبالصمود الفلسطيني.

واتفق الوزير ادعيس مع رئيس اتحاد المستهلك بأن يتم تعزيز التعاون المشترك ما بين الوزارة والاتحاد من اجل تفعيل دور الإدارة العامة للوعظ والارشاد في مجال محاصرة كافة الظواهر الاقتصادية السلبية بما فيها التلاعب بالأسعار والاحتكارات والغش وظاهرة تهريب البضائع غير الصالحة للاستخدام الآدمي من خلال رفع منسوب الوعي لدي التجار والمواطنين بخطورتها على الاقتصاد الوطني وعلى الصحة والسلامة العامة وذلك في خطب الجمعة وفي دروس الوعظ والإرشاد في جميع المساجد وحلقات العلم وفق اللزوم والامكانات وبرامج الوزارة التي يتم تطبيقها والعمل عليها .
وفي النهاية شكر رئيس الاتحاد وزير الاوقاف على صمود الوزارة وموظفيها في مواجهة برامج التهويد الإسرائيلية للقدس وللمقدسات وخصوصا المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي بالخليل وقمن ما يبذله الوزير ادعيس من جهود متواصلة ليل نهار مع أركان وزارته من اجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من الاعتداءات الاحتلالية وبرامج التهويد والتقسيم الزماني والمكاني الإسرائيلية.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً