أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / اعتقال 16 مواطنا في اقتحام الاحتلال لمناطق الضفة

اعتقال 16 مواطنا في اقتحام الاحتلال لمناطق الضفة

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي ممارساتها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث داهمت فجر اليوم الأربعاء مناطق مختلفة من الضفة واعتقلت 16 مواطنا بعد اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين الذين حاولوا إعاقة عملية الاقتحام الإسرائيلية.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واقتحمت حي المعاجين فيها قبل أن تعتقل المحاضر في جامعة النجاح الوطنية الأسير المحرر غسان ذوقان وتصادر مبلغا ماليا وهواتف نقالة بعد تفتيش المنزل.

كما اقتحمت مطبعة المناهل التي يديرها نجل المعتقل ذوقان واعتقلت المحامي إبراهيم نواف العامر من قرية كفر قليل جنوباً، فيما تم اعتقال الشاب يزن محمد وليد من قرية قصرة القريبة وهو شقيق الأسير فادي وليد المحكوم بالسجن 17 عاما.

وفي بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية اعتقل الجنود الأسير المحرر أسيد ياسر سليم بعد مداهمة منزله. واقتحموا منازل في قرية دير الغصون قرب مدينة طولكرم؛ كما داهموا منزل المواطن أحمد عبد الله سرية في مدينة جنين وصادروا منه مبالغ مالية.

واعتقلت قوات الاحتلال في رام الله الشاب صبحي محمد أبو شوشة بعد اقتحام منزله في بلدة بيتونيا غربا، فيما اندلعت مواجهات خلال الاقتحام أسفرت عن إصابة أحد الشبان برصاص قوات الاحتلال، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر مالك شرق رام الله لليوم الثاني على التوالي، وداهمت عددا من المنازل.

أما جنوب الضفة فأقدم جنود الاحتلال على اعتقال الشابين جواد محمود طقاطقة وشاهر عيسى طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بعد مداهمة منزليهما.

واندلعت مواجهات عنيفة خلال عملية الاقتحام في بلدة بيت أمر شمال الخليل مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وطالت الاعتقالات ثمانية شبان على الأقل هم رائد شريف أبو ماريا وأيهم خليل صبارنة والشقيقان خليل وعمار جمال أبو ماريا والشقيقان إياد وزياد عمر الصليبي وحسن محمد مقبل وجهاد رائد مقبل وأحمد سمير أبو عياش.

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يؤكد أن اذناب وعملاء الاحتلال ينفذون برنامج تخريب للحالة الفلسطينية ويزرعون الظواهر السلبية في مجتمعنا

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *