الرئيسية / اخبار فلسطينية / الشيوخي يؤكد ان بعض المطاعم اغلقت لعدم توفر شروط السلامة العامة وبعضها لعدم توفر الشروط الصحية والبيئية

الشيوخي يؤكد ان بعض المطاعم اغلقت لعدم توفر شروط السلامة العامة وبعضها لعدم توفر الشروط الصحية والبيئية

أكدت حملة” المطبخ مفتوح ” للرقابة على المطاعم والمقاهي والمخابز والملاحم في بيان صحفي صدر اليوم ان الحملة ليست موسمية بل هي عبارة عن برنامج توعوي وتثقيفي ورقابي وتنفيذي يستهدف المستهلكين لتوعيتهم بحقوقهم في المعرفة وفي السلعة النظيفة والامنة وحقهم في البيئة النظيفة والامنة وحقهم في تقديم الشكاوي والتقاضي وحقهم في العدالة بالمعاملة وفي الأسعار.
وأضاف البيان أن توعية أصحاب المطاعم والمقاهي والمخابز والملاحم ايضا بضرورة توفير شروط الصحة والسلامة العامة للمستهلكين ضرورة وطنية ودينية وانسانية وقانونية .
وأوضح رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان الحملة سوف تستمر وتتصاعد بتعاون جميع جهات الاختصاص الرسمية والأمنية والشرطية والأهلية والشعبية وسوف تسقط أمام استمرار الحملة جميع لافتات ممنوع الدخول الى المطبخ ليرتفع بدل منها لافتات تفصلوا المطبخ مفتوح وهذا يعزيز الرقابة والشفافية في المطاعم والمقاهي والملاحم والمخابز ويعطي المستهلكين الطمانينة ويفتح شهيتهم ويجنبهم جميع أشكال الشك والريبة ويزيل جميع علامات الاستفهام وعدم الثقة.
واكد الشيوخي ان بعض المطاعم والمقاهي والمخابز والملاحم التي تم اغلاقها كان بسبب عدم توفر شروط السلامة العامة وبعضها لعدم توفر الشروط الصحية والبيئية السليمة .
وقال إن الغالبية العظمي للمطاعم والمقاهي والملاحم والمخابز ملتزمون بالتعليمات الفنية الالزامية وشروط الصحة والسلامة العامة ولكن الغير ملتزمون تم اخطارهم و انظارهم وبعد عدم التزامهم بتصويب اوضاعهم ولعدم انصياعهم للتعليمات تم إغلاق محلاتهم وبعد التصويب حصلوا على قرار إعادة الفتح.
وقال إن الخارجين عن القانون ليسوا اللصوص وحملة السلاح الغير قانوني وأصحاب الفتن فحسب وإنما أيضا من لا يلتزم بشروط الصحة والسلامة العامة هم ايضا خارجون عن القانون .
وأوضح أن السلاح قد يقتل شخص أو مجموعة من الأشخاص ولكن الغذاء الملوث والغير صالح للاستخدام الآدمي قد يقتل مجتمع باكمله قتل بطيء ويزيد من إعداد وإحصاءات المتوفين سنويا ..وان الأمن الغذائي والأمن الصحي اهم من الأمن في الاقسام والبرامج الأمنية الأخرى لان الأمن الغذائي والصحي اذا لم يكن متوفر فإن وجودنا بكامله يصبح في خطر.

عن admin

شاهد أيضاً

الحكومة تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن العدوان على أهلنا وأبناء شعبنا في قطاع غزة

حمّلت حكومة الوفاق الوطني، الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن العدوان على أهلنا وأبناء شعبنا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *