جيش الاحتلال يعلن عن قصف 140 هدفا في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن قصفه 140 هدفًا في قطاع غزة خلال الليلة الماضية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان له، تم منذ ساعات مساء أمس (الأربعاء) إطلاق نحو 150 صاروخًا أو قذيفة من قطاع غزة صوب أهداف إسرائيلية؛ بينها 80 تم إطلاقها بعد منتصف الليلة الماضية.

وأضاف “منظومة القبة الحديدية اعترضت 25 صاروخًا منها”، مشيرًا إلى أن صافرات الإنذار انطلقت في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة أكثر من 125 مرة.

وادعى بأن “غالبية القذائف الصاروخية المنطلقة من غزة سقطت في مناطق مفتوحة”.

وعلى ضوء التطورات الأخيرة في محيط قطاع غزة، أصدرت قيادة “الجبهة الداخلية” في الجيش الإسرائيلي تعليمات خاصة لمستوطني غلاف غزة، تمنع فيها تجمع أكثر من 300 شخص في مكان مفتوح.

وقد دوّت صافرات الإنذار في عسقلان والمستوطنات اليهودية المحيطة بالقطاع؛ منذ ساعات فجر اليوم، عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية “رشقات” من القذائف الصاروخية تجاهها.

من جانبه، أفاد موقع “0404” العبري، بأنه حتى الساعة الثامنة صباحًا (اليوم الخميس)، تم إطلاق قرابة 211 قذيفة صاروخية من قطاع غزة، فيما استطاعت القبة الحديدية اعتراض 40 قذيفة.

وكانت تقارير إعلامية عبرية، قد تحدثت عن إصابة تسعة مستوطنين تم نقلهم إلى مستشفى “برزيلاي” العسكري في عسقلان، ووصفت إصابة أحدهم بأنها متوسطة، كما أصيب 13 آخرون بحالات هلع.

وذكر موقع “حدشوت 24” العبري، أن أربعة جنود إسرائيليين أصيبوا الليلة الماضية، بجراح متفاوتة، بعد تعرض إحدى معسكرات الاحتلال لقصف بقذائف الهاون، ومجندة خامسة أصيبت خلال محاولتها الاحتماء من “صواريخ غزة”.

ويشهد قطاع غزة منذ ساعات أمس الأربعاء، موجة تصعيد وتبادل للقصف بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية التي ردت على قصف طائرات الاحتلال.

من جانبها، أعلنت “صحة غزة” عن استشهاد السيدة إيناس محمد خماش (23 عامًا)؛ وهي “حامل”، وطفلتها بيان خماس (سنة ونصف) وإصابة زوجها محمد خماش بجراح متوسطة جراء استهداف الاحتلال لمنزلهم، في منطقة الجعفراوي في دير البلح وسط قطاع غزة.

وكان الناطق باسم صحة غزة، أشرف القدرة، قد قال إن الشاب علي يوسف الغندور (30 عامًا)، قد استشهد باستهداف إسرائيلي، الليلة الماضية، شمال قطاع غزة، وأشار إلى إصابة 12 مواطنًا بجراح متفاوتة.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً