أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / الرجوب: تأهل منتخبنا للدور الثاني بألعاب آسيا إنجاز جديد والمباراة القادمة تاريخية ومفصلية

الرجوب: تأهل منتخبنا للدور الثاني بألعاب آسيا إنجاز جديد والمباراة القادمة تاريخية ومفصلية

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، إن لاعبي منتخبنا الأولمبي لكرة القدم حققوا إنجازا جديدا، يضاف إلى سجلهم الرياضي والوطني، بتأهلهم للدور الثاني من منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية  المقامة حاليا في اندونيسيا.

جاء ذلك خلال لقاء الرجوب، اليوم الأحد، لاعبي منتخبنا الوطني في مقر إقامتهم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، بحضور سفير دولة فلسطين لدى اندونيسيا زهير الشن، وسفير فلسطين في الصين، فريز مهداوي.

وأضاف، “نحن نعلم مدى الصعوبات والضغط التي واجهتكم في الفترة الأخيرة، سواء على صعيد خوض عدد كبير من اللقاءات قبل البطولة أو بسبب التغير الذي حصل على موعد إقامة المباريات، إلا أنه من المهم الآن العمل للحفاظ على هذا الإنجاز”.

وأكد الرجوب ضرورة أن يتم البناء على هذا الإنجاز، والتأهل إلى الأدوار التالية، وضرورة أن يقدم اللاعبين مستوى أفضل من الذي شهده دور المجموعات، مشددا على أن المباراة القادمة ستكون مباراة مفصلية والأهم في تاريخ اللاعبين الرياضي والوطني.

وثمن جهود الجهازين الفني والإداري للمنتخب على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الأخيرة، خاصة خلال مرحلة الإعداد للبطولة الأسيوية، مؤكدا أنه يجب على الجهازين أن يكونا عناصر ضاغطة على اللاعبين إيجابيا وأن يشكلا عاملا لتحفيز اللاعبين.

في سياق آخر، أكد الرجوب وجود اهتمام كبير بالرياضة لدى المستوى السياسي في مقدمته الرئيس محمود عباس، الذي دعم الرياضة منذ البداية، وكان حريصا تعزيز مبدأ استقلالية الرياضة وفصلها السياسة وتجاذباتها، واعتبار الرياضة قضية وطنية يجب الاهتمام بها، ما كان سببا هاما في تطوير الرياضة في فلسطين.

وأشار إلى أن الرياضة إحدى وسائل النضال الوطني الفلسطيني في وجه الاحتلال، ووسيلة لإيصال رسالة المحبة والسلام، وعنصرا هاما نؤكد من خلاله للعالم بحقنا بالحرية والاستقلال.

وشدد الرجوب على ضرورة أن يعكس اللاعبين صورة طيبة عن فلسطين وشعبها، خاصة في ظل وجود دعم جماهيري كبير للمنتخب من الشعب الاندونيسي الذي سانده في مباراته أمام شقيقه المنتخب الإندونيسي.

وشكر طواقم السفارة الفلسطينية في إندونيسيا، وعلى رأسها السفير الشن، على ما بذلوه من جهد منذ اللحظات الأولى لوصول المنتخب وبعثة فلسطين إلى إندونيسيا، وعملهم المتواصل لتوفير وتذليل كافة العقبات التي تواجه المنتخب.

بدوره، رحب السفير الشن بلاعبي المنتخب الوطني في اندونيسيا، آملا تحقيق المزيد من النجاحات خلال المباريات القادمة، مشيدا بالتطور الكبير الذي شهدته الرياضة الفلسطينية منذ استلام اللواء الرجوب دفة القيادة، مؤكدا أن هذا التطور ما كان ليكتمل لولا وجود إرادة حقيقية وصادقة لدى اللواء الرجوب والطواقم العاملة في المؤسسة الرياضية والتي كان هدفها منذ اللحظة الأولى الوصول بفلسطين إلى العالمية.

وأكد أن طواقم السفارة لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساندة للمنتخب وكافة أفراد بعثة فلسطين المشاركة في الألعاب الاسيوية.

من جانبه، أكد السفير مهداوي أن المنتخب أظهر للعالم الصورة الحقيقية للإنسان الفلسطيني، آملا أن يواصل المنتخب سلسلة الانتصارات في المباريات القادمة.

ــــــ

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يؤكد أن اذناب وعملاء الاحتلال ينفذون برنامج تخريب للحالة الفلسطينية ويزرعون الظواهر السلبية في مجتمعنا

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *