الرئيسية / اخبار الاسرى / الشيوخي يدعو إلى انصاف العاملين في الجامعات الفلسطينية وللعدالة في أقساط الطلبة

الشيوخي يدعو إلى انصاف العاملين في الجامعات الفلسطينية وللعدالة في أقساط الطلبة

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله مساء اليوم الجمعة إلى انصاف العاملين في الجامعات الفلسطينية وللعدالة في أقساط الطلبة .
وأوضح الشيوخي ان طلبة الجامعات يشكلون المخزون الاستراتيجي لمستقبل شعبنا على طريق الصمود و التحرير و الحرية والاستقلال والبناء والتنمية المستدامة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقال كيف للطالب ان ان يحصل على تعليمه الجامعي ويطلق ما بداخله من ابداعات في ظل الاقساط الجامعية العالية التي تنهك اسرته .
وفي نفس السياق أشار إلى ارتفاع أسعار أجرة السكن على الطلاب وخصوصا طلبة الطب كونهم لا يستطيعون السكن في نفس الغرفة مجموعة من الطلاب والتي وصل سعر الغرفة شهريا إلى ما يقارب حوالي 1500 شيكل .
واكد على حق التعليم للجميع وقال ان الحق في التعليم لكم مواطن كالحق في الماء والهواء وحبة الدواء والاسقاط الجامعية العالية فيها تغول على طلاب العلم والتعليم العالي في الجامعات الفلسطينية .

وطالب الشيوخي إدارات الجامعات بأن يخفضوا الرسوم والاقساط الجامعية على طلاب الجامعات حتى يتمكن الجميع من تكملة دراستهم الجامعية بدون ان يؤثر ذلك على حياة باقي أفراد الأسرة.

كما طالب رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك وأمين عام اللجان الشعبية أن تقوم إدارات الجامعات الفلسطينية بانصاف العاملين في الجامعات والى تلبية مطالبهم العادلة حتى يتمكنوا من تأدية رسالتهم العلمية والأكاديمية على أكمل وجه بدون اي تأثيرات نفسية وفكرية أو مالية تشغلهم عن تقديم واجبهم اتجاه الطلبة نتيجة عدم حصولهم على حقوقهم العمالية .
وفي النهاية ناشد الشيوخي معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بأن يتدخل بشكل مباشر لدى إدارات الجامعات من اجل انصاف العاملين والطلاب على حد سواء لتحقيق العدالة ودعم المسيرة التعليمية والعلمية والاكاديمية على طريق تعزيز الصمود والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف في ظل قيادة م.ت.ف وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ابو مازن .

عن admin

شاهد أيضاً

تعطيل الوزرات والدوائر الحكومية في الكويت لسوء الأحوال الجوية

أعلنت دولة الكويت، صباح اليوم الثلاثاء، تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية عن العمل، وذلك بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *