أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / عشراوي: قرار المحكمة الإسرائيلية بهدم “الخان الأحمر” غير قانوني ولاأخلاقي

عشراوي: قرار المحكمة الإسرائيلية بهدم “الخان الأحمر” غير قانوني ولاأخلاقي

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي  سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري التي تنتهجها دولة الاحتلال  للقضاء على الوجود الفلسطيني، وسرقة الأرض والممتلكات، وحرمان شعبنا الفلسطيني من حقه في البقاء على أرضه وفي وطنه.

وقالت في بيان لها، اليوم الأربعاء، تعقيبا على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية إخلاء وهدم قرية “الخان الأحمر” شرق مدينة القدس المحتلة:” إن هذا القرار غير القانوني واللاأخلاقي يأتي استكمالا لسلسلة جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في الخان الأحمر بهدف تنفيذ مخطط E1 الاستيطاني، واستكمالاً لعمليات ضم القدس وحصارها وتقطيع الضفة الغربية، وتكريس الاحتلال العسكري للأراضي الفلسطينية وصولا إلى القضاء على إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا وذات سيادة“.

وطالبت عشراوي الحكومة الإسرائيلية وقف قراراتها وممارساتها الأحادية وغير القانونية على الفور والالتزام بالقانون الدولي والدولي الإنساني وأضافت:” ان تشريد ما يقارب من 200 فلسطيني من بينهم عشرات الاطفال، يعد خطوة خطيرة تهدف الى تعزيز التوسع الاستيطاني الاستعماري وتجريد سكان الخان الاحمر من حقهم الطبيعي بالعيش بكرامة على أرضهم، وإطلاق يد المستوطنين ومنحهم الترخيص اللازم لمواصلة سرقة الأرض والممتلكات”.

وأكدت على أن إسرائيل تشوّه نظاميها القضائي والقانوني وتجيرهما خدمة لصالح مشروعها الاستيطاني التوسعي والإحلالي، ولمواصلة استهداف حياة وحقوق الشعب الفلسطيني، في تحد صارخ للمنظومة الاممية وقراراتها وقوانينها.

ولفتت الى أن الشعب الفلسطيني ما زال ينتظر توفير الحماية الدولية العاجلة له بعد معاناة امتدت لسبعين عاماً من التشريد وسرقة الأرض والموارد والمقدرات والممتلكات، مطالبة المجتمع الدولي بما في ذلك الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة التدخل بشكل فاعل وجاد لوقف هدم الخان الأحمر وعدم الانتظار لتحقق إسرائيل سياساتها الأحادية بدعم وشراكة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وحيّت عشراوي في نهاية تصريحها، الوقفة التضامنية العالمية والحراك الشعبي والرسمي الفلسطيني وثمنت دفاعهم عن الخان الأحمر ووقوفهم في وجه التوسع الاستيطاني الاستعماري والآلة العسكرية والهجمة الإسرائيلية الخطيرة التي تطال القرية وسكانها

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يؤكد أن اذناب وعملاء الاحتلال ينفذون برنامج تخريب للحالة الفلسطينية ويزرعون الظواهر السلبية في مجتمعنا

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *