أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار فلسطينية / الشيوخي: الاحتلال يحمي وجود النقاط العشوائية للمحرقات والحكومة مطالبة بتخفيض أسعار الوقود والكهرباء

الشيوخي: الاحتلال يحمي وجود النقاط العشوائية للمحرقات والحكومة مطالبة بتخفيض أسعار الوقود والكهرباء

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي خلال زيارته قيادة جهاز الضابطة الجمركية برام الله ان الاحتلال يدعم وجود النقاط العشوائية والغير قانونية الخاصة بتعبئة المحرقات والسولار المهرب واكد ان الاحتلال يحمي المهربين ويدعم ويشجع التهريب لكافة أنواع السلع لتدمير الاقتصاد الوطني الفلسطيني والمساس بالسيادة الفلسطينية على أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة عام 1967.

وحذر ان جميع نقاط تعبئة المحروقات العشوائية المهرب والغير قانونية لا تتوفر فيها شروط الصحة والسلامة العامة وهذا يشكل خطورة كبيرة على صحة وسلامة المواطنين والبيئة.
وأشار الشيوخي إلى ضرورة تعاون الأجهزة الأمنية جميعها مع الضابطة الجمركية ومدها بأي معلومات تتعلق بالتعريب والمهربين وللتكامل بين جميع جهات الاختصاص في محاربة ظاهرة التهريب والضرب بيد من حديد على المهربين وفق القانون .

وناشد الحكومة العمل على تخفيض أسعار الوقود والمحروقات والكهرباء والطاقة لتعزيز صمود شعبنا في مواجهة التحديات والأخطار المحدقة بقضيتنا العادلة ومن أجل إفشال ما تسمى ب صفقة القرن اللعينة و المرفوضة من قبل شعبنا وقيادتنا الشرعية م. ت .ف الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

واكد الشيوخي ان ارتفاع أسعار المحروقات والكهرباء والطاقة يساعد على ارتفاع أسعار جميع السلع والخدمات ويلحق الضرر بالمستهلكين.

وأشار ال ان 90% من المضبوطات من البضائع غير القانونية والتي تضر بالصحة وبالسلامة العامة وبالاقتصاد الوطني وبالبيئة هي بضائع إسرائيلية احتلالية اما تم تهريبها لمناطقنا ولاسواقنا من داخل اسرائيل او من المستوطنات والمستعمرات الإسرائيلية المقامة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967

وأوضح الشيوخي خلال زيارته مقر قيادة جهاز الضابطة الجمركية في رام الله ان النقاط العشوائية لتعبئة المحروقات غير قانونية ويتم دعمها وحمايتها والتشجيع على وجودها من قبل الاحتلال لاشاعة الفوضى والفلتان في أسواقنا وايضا من أجل المساس بسيادتنا الوطنية على ارضنا وزعزعة الأمن الاقتصادي والصحي الفلسطيني ومن اجل منع السلطة الوطنية من استخدام صلاحياتها في الرقابة وتنظيم السوق الداخلي لاشاعة الفتنة والفوضى والفلتان .

وكان في استقبال الشيوخي خلال الزيارة في مقر قيادة جهاز الضابطة الجمركية برام الله المقدم / لطفي ابو ناصر مدير ادارة المكافحة والتفتيش في جهاز الضابطة الجمركية و الرائد/ نضال حمران رئس قسم الرقابة على السلع في الإدارة و فادي مخارزة مسؤول الأمن في مستودعات ترقوميا .

وأشاد الشيوخي بالجهود التي يبذلها فرسان وصقور جهاز الضابطة الجمركية وفق وصفه وعلى رأسها قائد جهاز الضابطة الجمركية العميد اياد بركات وأركان قيادة الجهاز والضباط والافراد بالتعاون مع النيابة العامة ووزارات الصحة والاقتصاد والزراعة والمؤسسة الأمنية واتحاد جمعيات حماية المستهلك من اجل تحقيق العدالة وحماية الأمن الصحي والغذائي والاقتصادي في جميع محافظات الوطن .

وثمن الجهود الكبيرة المميزة التي يبذلها قائد جهاز الضابطة الجمركية في محافظة الخليل الرائد احمد بشارات وجميع موظفي وضباط وأفراد الضابطة في محافظة الخليل والنقلة النوعية في الأداء لهم في تنظيم السوق الداخلي ومكافحة التهريب بالتعاون مع كافة جهات الاختصاص والمجتمع المحلي .

وقال الشيوخي لا ننسى ايضا الجهود المهنية والكبيرة والمميزة لمدير صحة البيئة في الخليل الدكتور ياسر عيسى وطاقم صحة البيئة ومدير الصحة الدكتور رامي القواسمي ومدير مديرية الاقتصاد الوطني الأستاذ ماهر القيسي ومدير قسم حماية المستهلك في مديرية الاقتصاد المهندس امجد قباجة وجميع مدراء وموظفي مديريات الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والنيابة العامة بما ساعد على ابراز الشكل الحضاري لاسواقنا وبما ساهم في فرض سيادة القانون والنظام العام في المطاعم والمقاهي والملاحم والمخابز وفي الاسواق والحفاظ على التزام جميع المطاعم والمؤسسات الاقتصادية بشروط الصحة والسلامة العامة.

وشدد الشيوخي ان الدراسات والبحوث العلمية قد اثبتت ان السولار الذي يباع في المحطات العشوائية والغير قانونيه مخلوط بمواد كيماوية خطير تؤثر مباشره على صحة الانسان من خلال استنشاق هذه المواد بعد الاحتراق وهي تسبب عدة أمراض على الجهاز التنفسي وكما لها تأثير مباشر على تلوث البيئة .
مؤكدا أن النقاط العشوائية لمحطات تعبئة المحروقات الغير قانونية تفتقد لجميع شروط الصحة والسلامة العامة محذرا من حدوث اي حرائق أو أي طارئ يهدد السلامة العامة وسلامة المركبات والأملاك العامة والخاصة نتيجة ما قد تسببه هذه النقاط العشوائية من مخاطر كبيرة .
وناقش الحضور خلال الاجتماع سبل تطوير التعاون في مواجهة التهريب بكافة اصنافه وانواعه وحماية المستهلكين من المحروقات التي تضر بسلامة المركبات وبصحة وبالسلامة العامة.
مشيدا المقدم لطفي ناصر بالتعاون والتكامل في العمل والأداء ما بين الضابطة الجمركية واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وجميع الجهات الرسمية والأمنية والشرطية في مواجهة ظاهرة التهريب وفي تنظيم السوق الداخلي .

عن admin

شاهد أيضاً

الشيوخي يؤكد أن اذناب وعملاء الاحتلال ينفذون برنامج تخريب للحالة الفلسطينية ويزرعون الظواهر السلبية في مجتمعنا

أكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وأمين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *