الرئيسية / اخبار فلسطينية / اخبار عربية ودولية / الولايات المتحدة تعلن رسميا إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن

الولايات المتحدة تعلن رسميا إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان، إنّ الإدارة الأمريكية قررت وبعد مراجعة متأنية إغلاق مكتب البعثة العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وأضافت: “يتفق هذا القرار مع قلق الإدارة الأمريكية والكونغرس بشأن المحاولات الفلسطينية الرامية إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وجاء في البيان: “لقد سمحنا لمكتب منظمة التحرير الفلسطينية بالقيام بعمليات تدعم هدف تحقيق سلام دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ انتهاء التنازل السابق في تشرين ثاني/نوفمبر 2017”.

وتابعت “لم تتخذ خطوات للدفع من أجل بدء محادثات مباشرة مع إسرائيل”، بل إنها “على عكس ذلك نددت بخطة سلام أمريكية حتى قبل أن تطلع عليها ورفضت الانخراط مع الحكومة الأمريكية فيما يتعلق بجهود السلام وغيرها”.

وذكرت الخارجية في البيان “لذلك ولعكس مخاوف الكونغرس رأت الإدارة أنه يجب إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن في هذه المرحلة”.

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترامب قد أعلنت تشرين ثاني/نوفمبر 2017 عن قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل.

وينص بند في القانون الأمريكي على أن بعثة السلطة الفلسطينية يجب أن تغلق إذا حاول الفلسطينيون الوصول للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة إسرائيليين عن جرائم ارتكبوها ضد فلسطينيين.

ويرفض عباس التعاطي مع إدارة ترامب منذ قرارها، في 6 كانون2017، اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ثم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، في 14 مايو/ ايار الماضي.

وأعلن عباس مرارًا رفضه لـ”صفقة القرن” الأمريكية، التي يقول إنها تسقط القدس واللاجئين وتبقي المستوطنات الإسرائيلية، وتعطي إسرائيل هيمنة أمنية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعطيل الوزرات والدوائر الحكومية في الكويت لسوء الأحوال الجوية

أعلنت دولة الكويت، صباح اليوم الثلاثاء، تعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية عن العمل، وذلك بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *