شهيد و24 إصابة برصاص إسرائيلي شمالي قطاع غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت؛ مساء اليوم الأربعاء، طفلًا فلسطينيًا وأصابت 24 مواطنًا بجراح مختلفة، خلال قمعها لمسيرة سلمية قرب معبر “بيت حانون- إيرز” شمالي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة، إن الطفل أحمد سمير أبو حبل (15 عامًا)، قد استشهد جراء إصابته بالرأس من قبل الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر “بيت حانون- إيرز” شمال القطاع.

وبيّنت في تصريح صحفي لها اليوم، بأن 24 فلسطينيًا أصيبوا بجراح مختلفة واختناقًا بالغاز شمالي قطاع غزة.

وذكرت أن قوات الاحتلال استهدفت بقنابل الغاز المسيل للدموع سيارتي إسعاف قرب معبر بيت حانون؛ دون أن يسجل أي إصابات.

وانطلقت تظاهرة جماهيرية؛ مساء اليوم، شارك فيها مئات الفلسطينيين قرب حاجز “بيت حانون”، تحت عنوان “معًا لحماية حقوق اللاجئين وكسر الحصار”، والتي تنظمها هيئة الحراك الوطني لمسيرات العودة وكسر الحصار قرب الحاجز.

وفتحت قوات الاحتلال النار تجاه المواطنين الفلسطينيين، الذين تظاهروا بشكل سلمي أمام معبر بيت حانون- إيرز شمالي قطاع غزة، رفضًا للمؤامرات على قضية اللاجئين.

ويشارك منذ الثلاثين من آذار/ مارس الماضي، الفلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع الجيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار على المتظاهرين بكثافة، وقنابل الغاز.

واستشهد منذ انطلاق هذه المسيرات 205 فلسطينيين، من بينهم 10 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 22 ألف آخرين، بينهم 460 في حالة الخطر الشديد.

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً