الشيوخي يؤكد ضرورة التزام جميع النواب بقرار المحكمة الدستورية حل المجلس التشريعي واجراء الانتخابات

اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي في تعقيبه على قرار المحكمة الدستورية حل المجلس التشريعي واجراء انتخابات تشريعية على ضرورة ان يلتزم جميع النواب بقرار المحكمة الدستورية حل المجلس التشريعي واجراء انتخابات تشريعية.
واوضح ان قرار المحكمة الدستورية جاء متاخرا وان من حق شعبنا الفلسطيني ممارسة حقه في التصويت والانتخاب والاختيار وممارسة الديمقراطية لاعادة الشرعية والحياة الديمقراطية لمؤسسة المجلس التشريعي بممارسة شعبنا لحقه في الديمقراطية وحرية الاختيار والانتخاب والترشح
واضاف ان المجلس التشريعي انجاز وطني فلسطيني كبير يجب الحفاظ عليه وانه لا يجوز الاستمرار في تعطيله من ان يقوم بدوره الهام وان تعطيل الحياة البرلمانية والديمقراطية والتشريعية الفلسطينية تضر بمصالح شعبنا الفلسطيني ولا يخدم تعطيله الا الاحتلال .
وشدد الشيوخي على ضرورة التزام جميع النواب بالنص الحرفي لكل ما جاء بقرار المحكمة الدستورية من اجل اعادة الحياة الديمقراطية البرلمانية المعطلة منذ 11عام من ابناء شعبنا والتي ادت الى حرمانه من ممارسة حقه في الترشح والانتخاب .
وانهى ان حل التشريعي واجراء الانتخابات التشريعية يمثل الخطوة الاساسية والمهمة باتجاه انهاء الانقسام واعادة اللحمة بين جناحي الوطن

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً