الشيوخي : قرار اصحاب المخابز رفع سعر كيلو الخبز الى 4شواكل اعلان حرب على المستهلك ولن نرضخ للقرار

اعلن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله الليلة الماضية بان قرار اصحاب المخابز في الخليل ورام الله ونابلس مع باقي المحافظات الفلسطينية رفع سعر كيلو الخبز الى 4شواكل اعلان حرب على المستهلك وان اتحاد المستهلك يرفض قرار رفع سعر الخبز ولن يرضخ جمهور المستهلكين للقرار .
واوضح الشيوخي ان قرار اصحاب المخابز برفع سعر كيلو الخبز من 3.5شيكل الى 4شيكل قرار منفرد ومن طرف واحد لم يتم الاتفاق مع اتحاد جمعبات حماية المستهلك بخصوصه وايضا لم تصدر وزارتي الاقتصاد الوطني و الزراعة قرار بخصوصه بالتشاور مع اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني .
واشار الشيوخي الى وجود تلاعب في اوزان ربطة الخبز وايضا في جودة الطحين ومواصفاته الصحية وهناك طحين غير مدعم ومخالف للمواصفات في الاسواق .
وثمن الشيوخي الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع وزارة الزراعة والضابطة الجمركية في تنظيم السوق الداخلي وحماية حقوق المستهلك من خلال ضبط الطحين المخالف لشروط الصحة والسلامة العامة وللمواصفات والمقاييس الفلسطينية والعالمية .
وحذر الشيوخي موردي الطحين واصحاب المخابز من مغبة التلاعب بقوت ابناء شعبنا وخصوصا ما وصفها بالسلعة الاولى المتمثلة بالخبز الذي اعتبره الشيوخي سلعة الفقراء التي لا يستغني عنها .
موضحا ان بعض العائلات لا تجد خبز تاكله وان عائلات اصبحت تعيش على الخبز المغمس بالشاي نتيجة ارتفاع نسبة البطالة والفقر وتاكل الاجور والرواتب .
واشار الشيوخي ان التلاعب باسعار واوزان وجودة الخبز يعرض الامن الغذائي والصحي والامن القومي للخطر .
واكد ان السقف السعري المتفق عليه في السابق والمعلن من قبل وزارة الاقتصاد الوطني هو 3.5شيكل لكيلو الخبز وان هناك بعض اصحاب المخابز كانت تحاول التغول على المستهلك ببيعه 4شيكل لكيلو الخبز .
وهدد الشيوخي باجراءات تصعيدية لمواجهة ما اسماه بالحرب التي يشنها تجار وموردي الطحين واصحاب المخابز على المستهلكين في المناطق الفلسطينية .
ودعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني للحوار بين الاتحاد واصحاب المخابز وموردي الطحين ووقف التغول على المستهلك باخذ قرار احادي الجانب يضر بمصالح المستعلكين .
واهاب الاتحاد بالمستهلكين مقاطعة المخابز التي تبيع كيلو الخبز باعلى من السقف السعري المحدد والمعلن عنه في السابق وهو 3.5 شيكل للكيلو الواحد .
وقال الاتحاد انه سوف يعلن عن حملة مقاطعة للمخابز ولاصحاب المحلات التجارية والسوبر ماركت التي تبيع كيلو الخبز باعلى من السقف السعري 3.5 شيكل .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً