الرئيسية / اخبار فلسطينية / الشيوخي : التهافت على الشراء بسبب المنخفض الجوي يفتح شهية التجار لرفع الاسعار

الشيوخي : التهافت على الشراء بسبب المنخفض الجوي يفتح شهية التجار لرفع الاسعار

حذر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي المواطنين والمستهلكين في المناطق الفلسطينية من التهافت على شراء البضائع المختلفة بسبب
دخول المنخفض الجوي .
واوضح ان التهافت والتدافع على شراء السلع والبضائع من الاسواق في نفس التوقيت يفتح شهية بعض التجار والموردين الى رفع اسعارهم على المستهلكين .
ودعا المواطنين الى التسوق من كافة انواع البضائع والسلع بقدر الحاجة حتى لا يؤثر التهافت والتدافع الى الزيادة في الطلب ولذلك يحدث رفع للاسعار من قبل بعض الشركات والموردين والتجار .
واكد الشيوخي ان الاسواق مكتظة في البضائع الاساسية المكدسة وبجميع الاصناف وان مخازن الشركات و الموردين والتجار والمحلات مكتظة في البضائع التي تكفي المستهلكين لشهور عديدة .
وقال ان هناك وفرة لجميع البضائع والاصناف من المواد الاستهلاكية وغير الاستهلاكية والشراء يجب ان يكون حسب الحاجة وبدون شراء اي كميات للتخزين .
ونبه المستهلكين ان الشراء لكميات كبيرة بهدف التخزين هو سلوك غير جيد ومضر بمصالح المستهلكين وبعض البضائع تخسر من قيمتها الغذائية بسبب التخزين وقد تفسد او تتلف او تخرب ويخسر المستهلك ثمنها .
وفي النهاية دعا رئيس الاتحاد المستهلكين التجار والمزودين الى تقليص هامش ارباحهم والى التعاطف والتراحم مع المواطنين والى مراعات الظروف الصعبة والمعقدة التي يعيشها شعبنا المرابط .
وشدد على ضرورة التزام المواطنين والمزارعين في جميع المناطق بتعليمات الدفاع المدني والشرطة ولجان الطوارء والاسعافات الاولية للتخفيف من اي اضرار بشرية او مادية تلحق بالمواطنين بسبب المنخفض الجوي .

عن admin

شاهد أيضاً

حالة الطقس: منخفض جوي وأمطار مصحوبة بعواصف رعدية

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، ان تتأثر البلاد اليوم الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *