حماية المستهلك تتابع قضية نظام ربط الكهرباء الجديد

ضمن متابعات جمعيات حماية المستهلك مؤخرا لعدة قضايا تهم المستهلكين من ضمنها قضية رفع سعر الكهرباء و نظام ربط الكهرباء الجديد عقد لقاء بين رئيسة جمعية حماية المستهلك في محافظة نابلس الدكتورة فيحاء البحش مع مدير عام شركة كهرباء الشمال المهندس اسعد سوالمه لمناقشة قضية نظام الربط الجديد و توضيح تفاصيل هذا النظام و خاصة بان هذا القرار ادى الى ارباك المواطنين و استياءهم ، و قد اوضح سوالمه ان النظام القديم كان يحمل المشترك الاول في المناطق التي تحتاج لشبكات كهرباء تكاليف باهظه ثم يستفيد بعدها المشتركين الذين يطلبون ربط الخدمة بعده ، و لذلك فقد تم توحيد رسوم الربط للجميع في جميع المناطق و في كافة شركات الكهرباء ،و البلديات .
واكدت البحش خلال اللقاء على ضرورة توحيد اسعار التعرفة الكهربائية في كافة مناطق الضفة و خاصة ان هناك تفاوت بالاسعار في بعض مدن الضفة ، و ضرورة ايجاد حلول جذرية و مستدامة و رفع القدرة من خلال تشغيل محطات جديدة ، و ضرورة توضيح بعض تفاصيل الفواتير للمواطن .
وتم مناقشة بند موجود بالفاتورة بمسمى مبلغ مقطوع و ما المقصود و الهدف منه و خاصة ان هذا المبلغ لم يتواجد في فواتير الاشهر السابقة و المواطن يدفعها دون معرفة الهدف من الدفع و اعربت البحش من جانبها الى ضرورة ايقاف اي ارتفاع في اسعار الكهرباء و عدم تحميل المواطن اعباء اضافية قد ترهقه اقتصادنا وتقع على كاهل المستهلكين .
ومن جهته اكد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي ان اي ارتفاع باسعار الكهرباء يضر بالمستهلكين ويضعف صمود شعبنا خصوصا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبه التي يعيشها شعبنا بسبب ارتفاع نسبة الفقر والبطالة وتاكل الاجور والرواتب وارتفاع اسعار كثير من السلع والخدمات .
واكد على ضرورة تحقيق العدالة في اسعار الكهرباء وخصوصا انها احد مدخلات الانتاج الذي يؤثر بشكل مباشر على رفع اسعار جميع السلع والخدمات في حال تم رفع سعر الكهرباء او رفع سعر ربط الكهرباء .
وناشد الشيوخي الحكومة باسم جمعيات حماية المستهلك ان تلغي اي قرارات تؤدي الى رفع سعر التعرفة للكهرباء واي قرارات قد تؤدي الى رفع سعر الكهرباء او ربطها للمواطنين واصحاب العمل والانتاج .

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً