الرئيسية / اخبار فلسطينية / المستشار القضائي للاحتلال سيعلن عن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو خلال أيام

المستشار القضائي للاحتلال سيعلن عن تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو خلال أيام

يعتزم المستشار القضائي لحكومة الاحتلال أفيحاي مندلبليت الإعلان نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد رئيس حكومته بنيامين نتنياهو، بعد إجراء جلسة استجواب مشفوع بالقسم، وتشمل اتهامات بمخالفات فساد خطيرة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” في عددها الصادر اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يعلن مندلبليت قراره بهذا الخصوص بعد لقاء نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، الأربعاء المقبل.

وأفادت الصحيفة، بأن مندلبليت سيعلن عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تشمل تهمة تلقي الرشوة في إطار الملف 4000، على خلفية دفع مصالح رجل الأعمال الإسرائيلي شاؤول ألوفيتش، بما يتعلق بدمج شركتي “ييس” و”بيزك” مقابل تغطية إعلامية داعمة لنتنياهو في موقع “واللا” الإلكتروني الذي يملكه ألوفيتش.

كذلك يعتزم تقديم لائحة اتهام أخرى ضد نتنياهو في “الملف 1000″، تشمل تهمة الحصول على منافع شخصية من رجل الأعمال والمنتج الإسرائيلي أرنون ميلتشين، والمعروفة أيضا باسم قضية الشمبانيا والسيجار.

وفي المقابل، يتوقع أن يعلن المستشار القضائي عن إغلاق الملف ضد زوجة نتنياهو سارة نتنياهو، بما يتعلق بالملف 4000.

وفيما يتعلق بـ”الملف “2000، حول محادثات نتنياهو مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، قالت “هآرتس” إن مندلبليت لم يقرر بعد بشأن هذا الملف، حيث أجرى مداولات حوله مع المدعي العام “شاي نيتسان”، والمدعية العامة لمنطقة تل أبيب “ليئات بن آري”، وهما يؤيدان تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في هذا الملف، ولكن مندلبليت لم يعبر عن رأيه خلال المداولات.

وتشاور مندلبليت مع 20 مسؤولا في ما تسمى وزارة “القضاء”، في إطار استعداده للإعلان عن تقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو، وبحث هؤلاء المسؤولون المواد والأدلة في الملفات المذكورة بشكل عميق.

وكانت شرطة الاحتلال والنيابة العامة قد أوصت بتقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو في جميع ملفات الفساد المشتبه بها.

ونقلت الصحيفة عن مطلعين على “الملف 2000” قولهم إنه ليس واضحا ماذا سيكون المبرر في حال قرر مندلبليت إغلاقه، مثل: افتقاره للأدلة، أو انعدام اتهام، أو عدم اهتمام الجمهور به.

عن admin

شاهد أيضاً

حريات: السجون في حالة من الغليان جراء الإقتحامات المتكررة

أدان مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية “حريات”، عمليات القمع المتواصلة بحق الأسرى داخل السجون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *