المستهلك الفلسطيني يدعو الحكومة لتشديد الرقابة والضرائب والجمارك على موردي بضائع الاحتلال لدعم المنتج الوطني

ضمن فعاليات وبرامج حملة “قاطع واصمد لتنتصر” دعا اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني مساء اليوم الاربعاء في بيان مركزي صدر من رام الله حكومة تسيير الاعمال الفلسطينية وعلى راسها الدكتور رامي الحمد الله الى تشديد الرقابة على موردي بضائع الاحتلال وعرقلة ادخالها الى مناطقنا واسواقنا الفلسطينية ومضاعفة الضرائب والجمارك عليها في حال دخولها لاسواقنا ردا على القرصنة الاسرائيلية لاموال المقاصة الفلسطينية .
واكد في نفس السياق رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي على ضرورة اخذ كافة التدابير الرسمية والامنية والوطنية والاهلية والشعبية لوقف ظاهرة اغراق اسواقنا بالبصائع والمنتجات الاستعمارية والاحتلالية الاسرائيلية ووقف كافة مظاهر التهريب والاغراق التي ينتهجها الاحتلال لتدمير منتجاتنا وتدمير اقتصادنا الوطني عبر وسطاء عرب ماحورين وجشعين يريدون زيادة ثرائهم على حساب تدمير اقتصادنا الوطني .
واكد الشيوخي على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وجادة لدعم المنتج الوطني واعطائه الاولوية وتمكين المزارعين والمنتجين والصناع من اعادة الاعتبار لقطاعاتهم الانتاجية ولمنتجاتهم وبكل الوسائل وبشتى اشكالها واصنافها وانواعها لافساح المجال امامهم لتشغيل العاطلين عن العمل وتخفيض نسبة الفقر والبطالة من اجل تعزيز صمود شعبنا فوق ارضنا الفلسطينية العربية المحتلة .
واكد رئيس اتحاد المستهلك الفلسطيني على ضرورة البدء باجراءات التشديد على البضائع الاسرائيلية والامريكية بكافة الوسائل وعرقلة دخولها إلى الاسواق الفلسطينية والعربية .
وقال ان التشديد على موردي البضائع الاسرائيلية والامريكية يسهم في اعادة الاعتبار لمنتجاتنا بشكل عام ويساعد على اعطاء المنتجات الفلسطينية والعربية الفرصة اللازمة لمنافسة البضائع الاسرائيلية والامريكية في السعر والجودة ويساعد على استيعاب وتشغيل العاطلين عن العمل وتخفيض نسبة الفقر والبطالة المرتفعة بشكل كبير ويساعد على تعزيز القدرة الشرائية للمستهلك الفلسطيني .
مشيرا الى ان ترمب المجرم وادارته الامريكية شركاء الاحتلال الاسرائيلي في المجازر والجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق شعبنا وارضنا وثرواتنا ومقدراتنا.
وطالب الشيوخي الحكومة الفلسطينية بالاسراع في تطبيق كافة قرارات المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الخاصة بفك ارتباط اقتصادنا الوطني الفلسطيني مع دولة الاحتلال .
وفي نفس الاطار شددت رئيسة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس الدكتورة فيحاء البحش على اهمية مقاطعة البضائع الاسرائيلية ودعم المنتج المحلي بكافة الوسائل الممكنة.
واكد على اهمية تعزيز الاقتصاد الوطني وحمايته من الاغراق والتهريب .
ودعت الدكتورة البحش الى ضرورة العمل على معالجة ظاهرة تفشي البطالة والفقر بنسبة عالية بين صفوف ابناء شعبنا نتيجة الاجراءات والجرائم الاسرائيلية بحق شعبنا وحقوقنا الوطنية .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً