الرئيسية / اخبار فلسطينية / الشيوخي يدعو حكومة اشتية لتحويل ميزانية السلطة من الشيكل والدولار الى الدينار الاردني

الشيوخي يدعو حكومة اشتية لتحويل ميزانية السلطة من الشيكل والدولار الى الدينار الاردني

دعا رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي صدر من رام الله مساء اليوم حكومة دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية لتحويل ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية من الشيكل والدولار الامريكي الى الدينار الاردني كمقدمة لاستعمال العملة الرقمية الالكترونية السيادية والعملة الورقية والمعدنية الوطنية في دولة فلسطين على طريق فرض السيادة الفلسطينية على اراضي الدولة الفلسطينية واسواقها ومؤسساتها وقطاعاتها بالكامل .
واوضح الشيوخي بان تحويل الميزانية العمومية للسلطة الوطنية الفلسطينية من العملة الاسرائيلية والامريكية الى العملة الاردنية ابتداء من عام 2020 خطوة تاريخية مهمة باتجاه انفكاك اقتصادنا الوطني نحو استقلاليته الكاملة عن اقتصاد دولة الاحتلال الاسرائيلي البغيض .
واشار الى ان تحويل الميزانية العمومية للسلطة الوطنية الى الدينار الاردني يعزز اقتصادنا الوطني الفلسطيني ويساهم في استقلاليته ويقصر من عمر الاحتلال كما يعزز العلاقات الاخوية بين دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية وعمقنا العربي والاسلامي من جهة اخرى .
واعتبر الشيوخي انجاح طرد الشيكل الاحتلالي الاسرائيلي والدولار الانريكي من سلة العملات المتداولة في المناطق الفلسطينية خطوة مهمة لانجاح حملات مقاطعة بضائع وخدمات الاحتلال وحملات مقاومة التطبيع مع الاحتلال والاستعمار .
مؤكدا ان حملات المقاطعة للبضائع والمنتجات الاسرائيلية والامريكية لن تنجح على المستوى الداخليوالخارجي ايضا بدون نجاحنا بطرد عملة الاحتلال والاستعمار من اسواقنا ومؤسساتها الفلسطينية والعربية .
وقال في نهاية بيانه ان اليد الاحتلالية الاسرائيلية الطويلة التي تدخل جيوبنا وبيوتنا واسواقنا ومؤسساتنا وتسرق انجازاتنا وتسيطر على ارضنا هي عملة الاحتلال المتمثلة بالشيكل التي لا بد من قطعها واخراجها من حياتنا حتى نتمكن من كنس واخراج الاحتلال من حياتنا بكافة تفاصيلها .

عن admin

شاهد أيضاً

تسجيل 52 حالة وفاة جديدة بكورونا في الصين في أدنى حصيلة خلال 3 أسابيع

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن “فيروس كورونا المستجدّ” في الصين، اليوم الأربعاء، إلى 2715 حالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *