الرئيسية / اخبار فلسطينية / هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ووحدة البلدة القديمة بمحافظة الخليل يبحثان برنامج مساعدة المزارعين في موسم قطف الزيتون

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ووحدة البلدة القديمة بمحافظة الخليل يبحثان برنامج مساعدة المزارعين في موسم قطف الزيتون

بحثت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ووحدة البلدة القديمة بمحافظة الخليل برنامج مساعدة المزارعين في موسم قطف الزيتون خلال اجتماعهما بمقر الوحدة في البلدة القديمة .
وقد استقبلت رئيس وحدة البلدة القديمة في محافظة الخليل ساره دعاجنة في مقر الوحدة في البلدة القديمة بالخليل مستشار هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ورئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي .
ودار الاجتماع حول الاهتمام بموسم قطف ثمار الزيتون واحياء عادة العونة وتقديم المساعدة للمزارعين واصحاب اشجار الزيتون في قطف ثمار الزيتون .
واشار الشيوخي ان موسم قطف الزيتون لهذا العام موسم مبشر وموسم ماسي ويقدر انتاج زيت الزيتون لهذا العام ب 27 الف طن من زيت الزيتون وان حوالي 110 الف عائلة فلسطينية يعتاشون على موسم الزيتون وان شجرة الزيتون لها رمزيتها الوطنية وهي تشكل جزء من تاريخنا وتراثنا واقتصادناة الوطني .
واكد ان اصحاب اشجار الزيتون الموجود على خطوط التماس مع المستوطنات والبؤر الاستيطانية وفي المناطق المهدد بحاجة للاهتمام وتعزيز الصمود وان اصحاب الزيتون على خطوط الاستيطان وفي المناطق المهددة بحاجة الى المساعدة في قطف ثمار الزيتون وحماية محصول الزيتون خاصه في تلك المناطق المحاذية للمستوطنات وللبؤر الاستيطانية والمناطق المهدد .
واشادت دعاجنة بصمود المزارعين واصحاب اشجار الزيتون مؤكدة على ضرورة تعزيز روح التعاون بين جميع ابناء شعبنا لدعم المنتج المحلي وتعزيز صمود المزارعين فوق ارضهم .
وثمن جهود ومتابعات سيادة اللواء جبرين البكري محافظ محافظة الخليل ومواصلته الليل بالنهار لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم وفرض النظام العام والقانون والحفاظ على السلم الاهلي .
وشكرت دعاجنه الشيوخي على تعاون وتكامل جهود الهيئة مع المحافظة ومع جميع جهات الاختصاص والمؤسسات من اجل العمل بروح الفريق ومن اجل التخفيف من معانات المواطنين وتعزيز صمودهم .
وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والمحافظة والتناغم بالاداء مع جميع الجهات والاطر والمؤسسات وقطاعات شعبنا لاعادة الاعتبار للقطاعات الزراعية والانتاجية ومساعدة المزارعين وتعزيز صمودهم في جميع المواسم الزراعية .

عن admin

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنا من القدس

  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 12 مواطنا من مدينة القدس المحتلة. وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *