توتر في غزة ..الاحتلال يغتال قيادي في سرايا القدس وزوجته

اغتالت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين بقصف منزل شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخين على منزل في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي  بهاء أبو العطا (42عاماً) وزوجته أسماء أبو العطا، وإصابة أبنائه سليم، ومحمد، وليان، وفاطمة الزهراء، وجارته حنان حلس، نقلوا إلى مستشفى الشفاء.

وذكرت مصادر محلية أن التوتر يسود قطاع غزة، وأن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف صوب المناطق الشرقية.

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، في بيان صدر عن مكتبه، أنه أعطى الموافقة شخصيا على جريمة اغتيال القيادي في الجهاد الاسلامي بهاء أبو العطا.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن صباح اليوم عن اغتيال القيادي بهاء أبو العطا، واستشهاد زوجته وإصابة شخصين آخرين، إثر استهداف المبنى الذي كان فيه أبو العطا شرق مدينة غزة في حي الشجاعية.

وفي سياق آخر، جدد نتنياهو تمسكه باحتلال الضفة الغربية، وعن عدم التخلي عن سيطرة الاحتلال عليها.

وقررت وزارة التربية والتعليم ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، تعليق الدراسة في جميع مدارس قطاع غزة اليوم الثلاثاء، نظرا للأوضاع السائدة هناك، كما أعلنت عدة جامعات عن تعليق الدراسة أيضا، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين والطلبة.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لإدخال البضائع في قطاع غزة، رائد فتوح، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت معبر كرم أبو سالم من اليوم وحتى إشعار آخر.

أعلنت مصادر طبية استشهاد مواطن وإصابة سبعة آخرين في قصف إسرائيلي على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بأن شهيدا وسبع إصابات وصلوا إلى المستشفى الأندونيسي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنطقة السلاطين شمال البلدة

أعلنت غرفة العمليات المشتركة التي تضم الاجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية انها في حال استنفار دائم لبحث سبل الرد المناسب على جريمة اغتيال الشهيد بهاء ابو العطا.

وأكدت ان الرد الاولى للمقاومة رسالة واضحة بأن دماء الشهداء لن تضيع هدرا.

وأضاف بيان صادر عن غرفة العمليات :”ما جرى من قبل الاحتلال في غزة دمشق تجاوز لكل الخطوط الحمراء وهو يضع الاحتلال امام المسؤوليةالكاملة.

من جهته قرر جيش الاحتلال البدء بشن عدوان على الجهاد الاسلامي في قطاع غزة.

واضاف جيش الاحتلال في بيان له ” ‏في هذه الساعة بدأ الجيش استهداف أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً