الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية يلتقي الشيوخي

التقى الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور سعيد ابو علي في مكتبه في القاهرة رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي بعد انتهاء اعمال المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الاثاريين العرب الذي عقد في مقر اتحاد الاثاريين العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية بحضور الشيوخي وعدد من الاثاريين الفلسطينيين .
ورحب الدكتور سعيد ابو علي الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية في الشيوخي مشيدا بالجهود التي يبذلها في حماية المستهلك وتعزيز الاقتصاد الوطني والنتج المحلي وفي الدفاع عن الاثار الفلسطينية والموروث التراثي والثقافي لشعبنا الصامد المرابط في دولة فلسطين في ظل القيادة الشرعية لشعبنا منظمة التحرير الفلسطينية وعلى راسها سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن .
واكد الدكتور سعيد ابو علي على ضرورة تظافر كل الجهود الوطنية والعربية المخلصة من اجل حماية الاثار والموروث الحضاري والثقافي والتاريخي الفلسطيني من برامج الاستيطان والتهويد والتزوير والقرصنة والحفاظ على الرواية الفلسطينية الوطنية والقومية في مواجهة الروايات الاسرائيلية .
وشرح الشيوخي للامين العام المساعد د. سعيد ابو علي وقائع جلسات المؤتمر 22 للاثاريين العرب والجهود التي يبذلها الاتحاد العام للاثاريين العرب في حماية الاثار والتاريخ والحضارة العربية في جميع الدول العربية وخصاصا ما يتعلق في القدس والخليل و الوطن المحتل .
واشار الشيوخي ان القضية الفلسطينية كانت بالحضور الفلسطيني المميز وبجهود دراسات وابحاث المشاركين حاضرة وعلى راس سلم اولويان الاتحاد العام للاثاريين العرب .
مشيدا باهتمام وجهود رئيس الاتحاد العام للاثاريين العرب الاستاذ الدكتور علي رضوان كبير العلماء المصريين في علم الاثار والامين العام لاتحاد الاثاريين العرب العلامة الاستاذ الدكتور محمد الكحلاوي وما يبذلونه من جهود في ضحض ونفي الرواية الاسرائيلية .
ويذكر ان الناشط و الباحث الاثري في اكاديمية البحث العلمي الدكتور محمد فراج من جامعة القاهرة الذي كان احد منظمي المؤتمر الثاني والعشرين للاتحاد الاثاريين العرب كان بمرافقة الشيوخي في اللقاء .
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على الاستمرار في التعاون والتواصل المشترك لتعزيز صمود شعبنا ودعم المنتج المحلي و حقوق المستهلك الفلسطيني والعربي والحفاظ على الاثار وتوثيقها وحمايتها من الاعتداءات والسرقة والقرصنة والتهويد وفق القانون الفلسطيني والمصالح الوطنية العليا لشعبنا .
واعرب د. ابو علي عن مساندته لفكرة طرحها الشيوخي حول انشاء مؤسسة اهلية وطنية فلسطينية تتكامل في جهودها وفعالياتها وانشطتها مع الجهود الرسمية في فلسطين وتساهم في توحد جهود الاثاريين الفلسطينيين وتنظيم ايقاع عملهم الموحد وفق الصالح الفلسطيني العام وتعمل على رفع منسوب الوعي لدى جماهير شعبنا باهمية حماية الاثار والتراث في اثبات الرواية الفلسطينية الصادقة لمواجهة الرواية التهويدية الغير حقيقية واكد الشيوخي على البدء في تاسيس ترتيب هذه المؤسسة فور العودة لارض الوطن بالتعاون مع جهات الاختصاص

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً