الرئيسية / اخبار فلسطينية / الاحتلال يغلق عدة مؤسسات فلسطينية في القدس

الاحتلال يغلق عدة مؤسسات فلسطينية في القدس

بقرار من “وزير الأمن الداخلي” في حكومة الاحتلال، أغلقت مخابرات الاحتلال مكتب مديرية التربية والتعليم في القدس القديمة لمدة 6 أشهر.

كما اغلقت مكتب فضائية فلسطين الكائن في حي الصوانة لمدة 6 اشهر . كذلك اغلقت المسجد الرصاصي وصادرت مفاتيحه .

وتمركزت قوات ومخابرات الاحتلال عند مدخل مكاتب فضائية فلسطين، ثم اقتحمتها وقامت بتفيش بعض المكاتب، وصادرت أحد الحواسيب، ثم علقت قرارا يقضي باغلاقها لمدة 6 أشهر وسلمت مراسلته كريستين ريناوي استدعاء للتحقيق.

وأوضح شهود عيان أن قوات ومخابرات الاحتلال، اقتحمت صباح الأربعاء مبنى مديرية التربية والتعليم ومدرسة دار الأيتام في القدس القديمة، وأخلت المبنى بالكامل من الموظفين والطلبة، ثم شرعت بتفيتش الملفات والحواسيب في مقر المديرية، تزامنا مع انتشار في داخل المبنى وعلى بابه الرئيسي.

وأَضاف الشهود أن قوات الاحتلال علقت قرارا على بوابة مديرية التربية والتعليم يقضي باغلاقه لمدة 6 أشهر، كما صادرت بعض الملفات والأوراق.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مقر المركز الصحي العربي في شارع السلطان سليمان بمدينة القدس، وصادرت بعض ملفاته وكاميرات المراقبة واعتقلت مديره أحمد سرور.

واعتقلت قوات الاحتلال مدير التربية والتعليم في القدس الاستاذ سمير جبريل، ومدير مكتب الأرز المصور ايمن ابو رموز.

بدورها، استنكرت شركة الارز للإنتاج التلفزيوني هذا الإجراء معتبرة انها لا تمسها فقط بل تمس الإعلام وحريته بما يخالف الأنظمة والمواثيق الدولية.

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز عناوين الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية (الأيام، الحياة الجديدة، القدس) الصادرة اليوم الأربعاء، في عناوينها موقف دول مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *