الرئيسية / اخبار فلسطينية / خلال لقاء الشيوخي مع د. الكحلاوي ..الاتفاق على عقد المؤتمر 23 لاتحاد الاثاريين العرب في فلسطين

خلال لقاء الشيوخي مع د. الكحلاوي ..الاتفاق على عقد المؤتمر 23 لاتحاد الاثاريين العرب في فلسطين

استقبل امين عام الاتحاد العام للاثاريين العرب الاستاذ الدكتور محمد الكحلاوي في مكتبه بمقر الاتحاد في العاصمة المصرية القاهرة امين عام اللجان الشعبية ومنسق اتحاد الاثاريين العرب بدولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي .
وخلال اللقاء اعرب د. الكحلاوي عن موافقة اتحاد الاثاريين العرب على تنظيم عقد المؤتمر الثالث والعشرين لاتحاد الاثاريين العرب في دولة فلسطين خلال العام الجاري .
بداية اللقاء رحب امين عام اتحاد الاثاريين العرب بالشيوخي واعرب عن سعادته باستمرار المتابعة والاهتمام المشترك والتعاون مع اتحاد الاثاريين من اجل التوثيق ووضع الخطط والبرامج التي من شانها المساهمة في حماية الاثار الفلسطينية من الهدم و المصادرة والسرقة والتزوير والاستيطان والتهويد .
من جانبه شرح الشيوخي خطورة قرارات حكومة الكيان الاسرائيلي الاحتلالي الاخيرة وخصوصا قرارات وزير الحرب الاسرائيلي نفتالي بينت مؤخرا القاضي بضم ما يسمى مناطق c في الضفة الغربية ونقل تسجيل الاراضي العربية في الضفة الغربية الى ما يسمى وزارة العدل الاسرائيلية الاحتلالية وقرار هدم مباني اثرية في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل واقامة وحدات استيطاني استعمارية مكانها اضافة للحفريات الاستيطانية الاستعمارية المستمرة تحت المسجد الاقصى المبارك والبلدة القديمة بعاصمتنا القدس العربية ضمن سياسة فرض الامر الواقع الاحتلال على ارضنا وشعبنا وعلى مقدساتنا ومقدراتنا وثرواتنا وتراثنا بهدف تصفية وجودنا العربي وتصفية قضيتنا الفلسطينية العادلة بتمرير ما تسمى بصفقة العصر الصهيو امريكية .
وثمن الشيوخي الجهود والمتابعات والاهتمامات الكبيرة للدكتور الكحلاوي ولاتحاد الاثاريين العرب التي من شانها ان تحافظ على عروبة القدس والمقدسات والاثار الاسلامية والمسيحية في دولة فلسطين من الاخطار والبرامج الاستعمارية .
واكد د. الكحلاوي ان حماية الاثار العربية الفلسطينية على راس سلم اولويات الاتحاد العام للاثاريين العرب وحماية عروبة فلسطين وعاصمتها القدس تاخذ الاولوية والصدارة في برامج الاتحاد العام للاثاريين العرب .
واشاد د. الكحلاوي بصمود الشعب الفلسطيني وبتمسكه بارضه وحقوقه ومقدساته وبموروثه الحضاري والتاريخي والثقافي خلف قيادته الشرعية منظمة التحرير الفلسطينية وعلى راسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن.
وفي نهاية اللقاء نوه الشيوخي انه سيقوم بعمل الترتيب اللازم مع الجهات الفلسطينية الرسمية والاهلية المختصة لانجاح تنظيم عقد المؤتمر 23 لاتحاد الاثاريين العرب في دولة فلسطين .

 

عن admin

شاهد أيضاً

الصحة: وفاة مواطن ثمانيني بفايروس كورونا في الخليل

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل وفاة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد في محافظة الخليل. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *