الرئيسية / اخبار فلسطينية / فلسطين تنعى شيخ الاثاريين العرب ا.د. علي رضوان رئيس اتحاد الاثاريين العرب

فلسطين تنعى شيخ الاثاريين العرب ا.د. علي رضوان رئيس اتحاد الاثاريين العرب

نعى منسق الاتحاد العام للاثاريين العرب في دولة فلسطين وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صحفي مركزي صدر في رام الله في دولة فلسطين المحتلة ظهر اليوم رئيس الاتحاد العام للاثاريين العرب العالم الجليل الاستاذ الدكتور علي رضوان .
واوضح الشيوخي ان ا.د. علي رضوان كان ابرز علماء الاثار العرب في العصر الحديث .
واضاف اننا تلقينا خبر رحيل ا.د. علي رضوان رئيس الاتحاد العام للاثاريين العرب بالحزن والاسى على رحيله مساء يوم امس الاربعاء من قبل امين عام الاتحاد العام للاثاريين العرب الاخ والصديق ا.د.محمد الكحلاوي رفيق درب المرحوم علي رضوان في مسيرة حماية الاثار العربية والموروث التاريخي والحضاري والثقافي العربي .
وقد اكد امين عام الاتحاد العام للاثاريين العرب ا.د. محمد الكحلاوي نبأ وفاة رئيس الاتحاد العام للاثاريين العرب خلال رسالة ارسلها الكحلاوي للشيوخي مساء يوم امس الاربعاء من جمهورية مصر العربية الشقيقة واوضح الكحلاوي في رسالته انه سيتم الصلاة على فقيد جمهورية مصر العربية وفقيد الامة العربية ظهر اليوم الخميس في المجمع الاسلامي خلف مبنى اتحاد الاثاريين العرب في مدينة الشيخ زايد .
وقال منسق اتحاد الاثاريين العرب في فلسطين ان الراحل ا.د.علي رضوان هو فقيد مصر العروبة وفقيد فلسطين وفقيد الامة العربية رحمه الله كان رمزا وطنيا وقوميا واحد الاعمدة الرئيسية في منظومة حماية الاثار العربية والمقدسات الاسلامية والمسيحية في الوطن العربي وفي فلسطين .
وابلغ الشيوخي الدكتور الكحلاوي تحيات وتعازي سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن وتحيات وتعازي رئيس الحكومة الفلسطينية د. محمد اشتية وتعازي الاثاريين الفلسطيين والشعب الفلسطيني لمجلس ادارة اتحاد الاثاريين العرب ولذوي الفقيد وللاشقاء في جمهورية مصر العربية من خلال د. محمد الكحلاوي .
وقال الشيوخي اننا في فلسطين نعزي انفسنا وننعى ا.د. علي رضوان ابرز علماء العرب في العصر الحديث في مجال الاثار وحماية التاريخ والموروث الحضاري والثقافي والاثار للوطن العربي الكبير.
وقال الكحلاوي وداعا للاستاذ الدكتور علي رضوان ودعا لشيخ الاثاريين العرب .
وقد قدم الشيوخي التعازي برحيل ا.د.رضوان للكحلاوي ولاتحاد الاثاريين العرب ولعائلة الفقيد .
وقال الشيوخي اننا نعزي انفسنا ونعزي اشقائنا وذوي الفقيد الراحل الذي كان يتمتع بمكانة وبهامة وقامة وطنية وقومية العالية وضعت اسس علمية وافكار وبرامج من اجل حماية الاثار العربية والموروث التاريخي والحضاري والثقافي للعالم العربي مع رفيق دربه ا.د.محمد الكحلاوي وجميع زملائهما في اتحاد الاثاريين العرب وخصوصا فيما يتعلق في الدفاع عن فلسطين وقدسنا الشريف في المحافل والمؤسسات الدولية بكل ما يثبت عروبة فلسطين والقدس اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى نبينا محمد ومهد سيدنا المسيح عليه السلام عاصمة دولة فلسطين العربية من خلال الدراسات والابحاث العلمية ونشاطهم الدائم على مدار اكثر من عقدين من الزمن في خدمة التاريخ والتراث والاثار العربية والفلسطينية واثبات الرواية العربية والفلسطينية وضحض ونفي الرويات الاسرائيلية الاحتلالية التلمودية المزورة .
انا لله وانا اليه راجعون والبقاء لله والف رحمة ونور عليك يا دكتورنا علي رضوان ويا شيخنا الجليل ويا استاذنا ويا معلمنا لقد نوارتنا بفكرك وعلمك وسنستمر خلفك بعون الله مع اخونا الكبير د. محمد الكحلاوي في اتحاد الاثاريين العرب على نفس الطريق الدرب ..والله يجمعنا معكم في جنات الخلد في عليين مع الصديقين والشهداء والصالحين والنبيين وحسن أولئك رفيقا

 

عن admin

شاهد أيضاً

الصحة بغزة: تسجيل ثلاث اصابات بـ(كورونا) داخل الحجر الصحي من العائدين

9 أغسطس 2020 رام الله – فلسطين المستقبل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، …

اترك تعليقاً