الشيوخي : ضمن خطوات فك الارتباط يجب توفير العملة الاردنية بدل الاسرائيلية في اسواقنا

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي في بيان صحفي مركزي صدر من رام الله صباح اليوم انه ضمن خطوات فك الارتباط يجب توفير العملة الاردنية بدل الاسرائيلية في اسواقنا .
ودعا سلطة النقد الفلسطينية الى توفير العملة الاردنية في اسواقنا الفلسطينية من الفآت كافة .
واشار الى ان الفآت الدنيا من العملة الاردنية في اسواقنا الفلسطينية قد انتهى وجودها بفعل اجراءات الاحتلال الاسرائيلي وسياساته الاحلالية الاستيطانية الاستعمارية التي تهدف الى تحويل اسواقنا الى مستعمرات اسرائيلية مفرغة من محتواها الاقتصادي العربي من خلال احلال الشيكل الاسرائيلي مكان الدينار الاردني والعملات الصعبة الاخرى في ظل قيام الاحتلال على شطب وجود العملة الفلسطينية في اسواقنا بهدف تهويد اسواقنا واقتصادنا الوطني بالكامل منذ عام 1967.
واوضح ان العملة الاردنية من الفآت الدنيا الصغيرة الورقية والمعدنية قد انتهى وجودها واصبحت ايضا لا تظهر وغير موجوده في الاسواق وفي المؤسسات الفلسطينية في الوطن المحتل من خلال اجراءات وبرنامج الاحتلال الهادف الى احلال العملة الاسرائيلية ( الشيكل ) فقط مكان العملة الاردنية ( الدينار ) والعملات الصعبة الاخرى .
وشدد الشيوخي على اهمية وجود العملة الاردنية وخصوصا من الفآت الدنيا الورقية والمعدنية في اسواقنا الفلسطينية .
واكد على اهمية تنفيذ خطة وطنية استراتيجية لطرد الشيكل من سلة العملات المتداولة في اسواقنا ومعاملاتنا الفلسطينية في الوطن المحتل مع العمل الجاد والحثيث لطباعة وصك العملة المحلية الوطنية الفلسطينية باسرع وقت .
واشار الشيوخي ان طرد الشيكل من اسواقنا يعتبر اهم خطوة من خطوات الاستقلال الاقتصادي الفلسطيني وبرنامج فك الارتباط تدريجيا عن اقتصاد الاحتلال .
وقال طالما الشيكل يستخدم ويتم تداوله في اسواقنا الفلسطينية طالما بقي واستمر وجود الاحتلال في طعامنا ودوائنا ومائنا وخبزنا وسمائنا وحياتنا واننا لن نستقل ولن نتحرر طالما الشيكل الاحتلالي موجود في جيوبنا وفي اسواقنا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً