الشيوخي : الشواكل والبضائع الاسرائيلية حولت اسواقنا الى مستعمرات اقتصادية للاحتلال

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي في تصريحات صحفية صباح اليوم ان الشواكل والبضائع الاسرائيلية حولت اسواقنا الى مستعمرات ومستوطنات اقتصادية للاحتلال .

وقال ان الاحتلال قد قام منذ عام 67 بتنفيذ خطة استعمارية في اسواقنا كان تهدف الى تفريغ اسواقنا من محتواها التجاري والاقتصادي العربي من خلال احلال العملة الاسرائيلية ” الشيكل” مكان العملة الاردنية “الدينار” والبضائع الاسرائيلية مكان البضائع والمنتجات الفلسطينية والاردنية والعربية .
واضاف ان العملة الاحتلالية “الشيكل” قد دخلت جيوبنا واحتلتها وان عملة الاحتلال الاسرائيلي “الشيكل” قد حلت في جيوبنا مكان العملة الفلسطينية والاردنية والعربية وان البضائع والمنتجات الاسرائيلية قد اصبحت في واجهات المحلات وعلى رفوف الدكاكين والمخازن والشركات ومحلات السوبرماركت مكان المنتج المحلي والبلدي والوطني والعربي .
واكد الشيوخي على ضرورة تنفيذ خطوات وبرامح فك الارتباط عن اقتصاد الاحتلال بشكل تدريجي متسارع للوصول الى الاستقلال الاقتصادي وطرد العملة الاحتلالية الاحلالية الاستيطانية من سلة العملات المتداولة في اسواقنا وبطرد البضائع والمنتجات الاحتلالية والاستعمارية والاستيطانية الاحلالية الاسرائيلية من سلة المواد الاستهلاكية للمواطن الفلسطيني .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً