الشيوخي : فيروس الاشاعة اخطر من فيروس كورونا

قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي اليوم في تصرحات صحفية لاذاعات محلية ان فيروس الاشاعة اخطر من فيروس كورونا لما تفعله الاشاعة من ارباك وفوضى وهدر للجهود واضعاف لجبهتنا الداخلية وان المستفيد الوحيد من الاشاعات هو الاحتلال الاسرائيلي.
واوضح ان مواجهة فيروس كورونا العالمي والعابر للقارات وللحدود والانتصار عليه يكون من خلال وحدة العمل والبرنامج وبالمواجهة الموحدة ومن خلال الحماية والوقاية والتعاون بين جميع الجهات الرسمية والامنية والوطنية والاهلية والشعبية والافراد والجماعات بالفهم الجدي المشترك للجميع وبالتناغم والتعاون والعمل المشترك والمتابعة المشتركة وبالاداء المسؤول المتناغم من الجميع .
واكد الشيوخي على ضرورة اخذ المعلومات والاخبار الخاصة بالموضوع من مصادرها الحكومية الرسمية وعدم التعامل مع اي اخبار ومعلومات حول الموضوع من اي كان .
وقال ان الاشاعة اخطر من كورونا وان بث الاكاذيب والاشاعات عن مصابين وعن تفشي الفيروس في اي مكان من مناطقنا لا تكون صحيحة الا اذا كانت صادرة من الحكومة والجهات الرسمية ذات الاختصاص وان لم تكن المعلومة صادرة عن الحكومة الفلسطينية فانها تكون مجرد اشاعة ويجب تشديد العقوبات القانونية بحق اصحاب الاشاعات ومصدريها .
محذرا من مخاطر الاشاعات والاكاذيب التي يتناولها البعض على وسائل التواصل الاجتماعي .
واشار ان ثقافة التنظيف والتعقيم لدى الجمهور الفلسطيني قد تضاعفت نتيجة انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم وتضاعف اعتماد مبدء الوقاية خير من العلاج والنظافة من الايمان كثقافة صحية وصحيحة تقي من الاوبئة والامراض وتحمي من الفيروسات .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً