رؤساء جمعيات حماية المستهلك يطالبون بمحاربة الاحتكار والتلاعب في الاسعار لمواجهة كورونا

طالب رؤساء جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني في تصريحات صحفية اليوم بمحاربة الاحتكار والتلاعب بالاسعار لمواجهة فيروس كورونا .

وقال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي ان عدد من الشركات والموردين للبضائع والسلع الضرورية قاموا برفع اسعارها في الاسواق وخصوصا موردي المواد التموينية والاستهلاكية الاساسية مثل الرز والسكر والطحين والزيت والمعلبات وحليب الاطفال ومواد وادوات التنظيف والتعقيم بحجة انخفاض سعر العملة الاسرائيلية (الشيكل) مقابل الدينار الاردني والدولار .

واكد الشيوخي ان ذلك الارتفاع يفاقم المخاطر الصحية لشعبنا في ظل مواجهته لفيروس كورونا ويهدد الامن الغذائي والصحي والاقتصادي بالخطر الكبير .
واضاف ان الاكثر تضرر من ارتفاع الاسعار في ظل هذه المرحلة الصعبة شرائح العاطلين عن العمل والفقراء وايضا العمال و والموظفين .
وفي نفس السياق قال رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة جنين الدكتور علي ابو بكر ان رفع الاسعار من قبل بعض الشركات والموردين غير مبرر وخصوصا ان البضائع التي تم رفع اسعارها موجوده في اسواقنا اصلا ولم يتم ادخالها للاسواق حديثا .
واضاف ابو بكر كان من الاجدر تخفيض الاسعار بتقليص هامش الربح من قبل جميع الشركات والمصانع والتجار على المستهلكين في ظل الوضع الصعب الذي يواجهه شعبنا نتيجة فيروس كورونا الذي يجتاح العالم .
وطالب شركات الكهرباء والاتصالات والادوية بتخفيض اسعارها لمساندة ودعم صمود المستهلكين في مواجهة التحديات والاخطار وفيروس كورونا .
ومن جانبها قالت رئيسة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس الدكتورة فيحاء البحش ان رفع اسعار كثير من السلع والبضائع له علاقة بالاحتكار والجشع وياتي على حساب جيوب الفقراء والموظفين والعمال .
وطالب رؤساء جمعيات حماية المستهلك الحكومة تكثيف الرقابة على الاسعار ومنع الاحتكار والتلاعب بالاسعار .
وشدد كل من الشيوخي وابو بكر والبحش على ان الاحتكار يعرض الامن الصحي والغذائي والاقتصادي للخطر وان التلاعب في الاسعار ورفع الاسعار يضر بصمود شعبنا في مواجهة فيروس كورونا ويعرض الصمود الفلسطيني في مواجهة الاحتلال للخطر .
وطالبوا بتخفيض اسعار جميع السلع والخدمات وعلى راسها الادوية والمواد الغذائية ومواد التنظيف والتعقيم والاتصالات والكهرباء .

 

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً