الشيوخي يدعو الحكومة باصدار العملة الرقمية لمواجهة كورونا ولتعزيز اقتصادنا وفك الارتباط مع الاحتلال

جدد رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي دعوته صباح اليوم للحكومة الفلسطينية للاسراع بعمل كل ما يلزم لاصدار العملة السيادية الرقمية الكترونية الفلسطينية لمواجهة كورونا ولتعزيز اقتصادنا واستقلاليته وفك ارتباطه باقتصاد الاحتلال الاسرائيلي .

واوضح الشيوخي ان عدم وجود العملة الفلسطينية الوطنية الورقية والمعدنية وايضا الرقمية الالكترونية شكل ثغرة كبيرة وعبئ اضافي ثقيل من الاعباء على الحكومة الفلسطينية والقطاع الخاص والمؤسسات والمواطنين والمستهلكين في مواجهة جائحة كورونا .

واوضح ان القطاع الخاص يساهم مشكورا في مواجهة كورونا وايضا حكومتنا الفلسطينية قد اتخذت تدابير متعدده لسد الثغرة والعبئ المالي الكبير بسبب عدم وجود عملة محلية فلسطينية تساهم في الحفاظ على وجود السيولة اللازمة من العملات الوطنية بمؤسساتنا المصرفية والاقتصادية وفي اسواقنا .

واستطرد ان الحكومة قد اتخذت تدابير عديدة مكلفة لضمان استمرار تدفق السيولة النقدية في البنوك والمؤسسات المصرفية وفي اسواقنا وفي جيوب المواطنين والمستهلكين للتغلب على عدم تقييد وتقويض اقتصادنا خلال ازمة كورونا من اجل التخفيف من الاضرار والانكماش والتراجع بقطاعاتنا الاقتصادية نتيجة الجائحة والوباء وتنفيذ قرارات وإجراءات وأعمال الحجر والعزل والتعقيم والوقاية اللازمة لمواجهة كورونا .

واضاف ان مواجهة كورونا بحاحة لامكانات مالية كبيرة في ظل التراجع الكبير في الاقتصاد لدى جميع دول العالم وفي مناطقنا ايضا وقد الحق خسارة كبيرة لاقتصادنا الوطني الفلسطيني .

مؤكدا ان الاستقلال الاقتصادي الوطني الفلسطيني القوي لن يكون في ظل استمرار تبعية اقتصادنا الوطني للاقتصاد الاحتلالي الاسرائيلي مشيرا الى اهمية تطبيق وتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني الفلسطيني بفك الارتباط مع اقتصاد الاحتلال .

وقال ان استمرار سيطرة العملة الاسرائيلية على مؤسساتنا و اسواقتا وإحلالها مكان العملة الفلسطينية المحلية والعملات الصعبة وعلى راسها العملة الاردنية يضعف اقتصادنا ويطيل عمر الاحتلال .

واشار الى ان استخدام العملة الرقمية الفلسطينية الالكترونية يساهم بشكل كبير لفرض السيادة الفلسطينية على اسواقنا ومؤسساتنا ويساهم في تقليص التعامل بعملة الشيكل الورقية والمعدنية الاحلالية الاحتلالية والعملات الاخرى ويساهم في اعادة الاعتبار للاقتصاد الوطني الفلسطيني بما يعززه على طريق اصدار العملة الورقية والمعدنية المحلية الفلسطينية .

وجدد تاكيده على ضرورة الوقف التدريجي في العمل بالعملات الورقية الاسرائيلية والدولار الامريكي الاستعماري ايضا واستبدالهما يقدر الامكان بالعملة الورقية والمعدنية الاردنية كمقدمة للتداول باسواقنا ومؤسساتنا بالعملات المحلية الوطنية الفلسطينية جميعها رقمية الكترونية وورقية ومعدنية لفرض سيادتنا على ارضنا بالتواجد فوقها وبالعملات وبالسيطرة على اسواقنا ومؤسساتنا وتداولاتنا واقتصادنا الوطني .

وشدد الشيوخي في النهاية ان البدء باستخدامنا للعملة الرقمية الالكترونية الوطنية الفلسطينية سوف يساهم في تعزيز اقتصادنا وفرض شكل جديد من اشكال سيادتنا وزيادة تمكين قيادتنا وحكومتنا الفلسطينية من مواجهة التحديات والاخطار المحدقة بشعبنا وبقضيتنا ومن شان ذلك تسهيل كثير من التعاملات والتبادلات التجارية محليا وخارجيا .

عن admin

شاهد أيضاً

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟

أمريكا وإدماج ” إسرائيل “…. قوة للسعودية …. ام إستهداف لها ولفلسطين ؟ بقلم / …

اترك تعليقاً